Wednesday, 14 August 2024 10:23 GMT



جامعة روسية تطور أقمارا صناعية جديدة لدراسة الغلاف الجوي للأرض

(MENAFN- Youm7) أعلنت جامعة باومان التقنية في موسكو أنها تعمل على مشروع لتطوير أقمار صناعية جديدة مخصصة لدراسة الغلاف الجوي للأرض .

وقالت الجامعة - في بيان نقله موقع روسيا اليوم، اليوم الأربعاء - إن الأقمار الجديدة مجهزة بمعدات خاصة قادرة على دراسة انحراف مسارات إشارات الأقمار الصناعية في الغلاف الجوي للأرض، ومن خلال دراسة هذا الانحراف يمكن الحصول على معلومات حول حالة الغلاف الجوي ، مضيفة أن دراسة الحرارة والرطوبة في الغلاف الجوي والغلاف الأيوني ستعطي العلماء بيانات مفيدة يمكن استخدامها مستقبلا للتنبؤ بالطقس".

وكانت روسيا قد أطلقت في 27 يونيو العام الماضي، 43 قمرا صناعيا دفعة واحدة إلى الفضاء، من بينها 9 أقمار طورت في إطار برنامج UniverSat التابع لـ"روس كوسموس"، وأعلنت جامعة باومان في أكتوبر الماضي أن الأقمار التي أطلقت في إطار المشروع نجحت في اختبارات الطيران التي أجريت عليها في الفضاء ، ويمكن اعتمادها لدراسة الغلاف الجوي للأرض والحصول على بيانات تتعلق بحركة الملاحة المائية.







MENAFN14082024000132011024ID1108553238


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.