Thursday, 15 August 2024 01:03 GMT



سلامة الغذاء: أحكمنا الرقابة على الواردات والصادرات ومنتجات السوق المحلي

(MENAFN- Al-Borsa News) أكد رئيس هيئة“سلامة الغذاء” الدكتور طارق الهوبي أن الهيئة أحكمت الرقابة على كل واردات مصر وصادراتها والمنتجات المتداولة داخل السوق المحلي بمنظومة من التحاليل والإجراءات من خلال 57 فرعا و18 مقرا بالموانئ لضمان صحة وسلامة المستهلك المصري.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام البرنامج التدريبي الخاص بتطبيق اشتراطات هيئة سلامة الغذاء على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية والمخابز البلدي للدخول تحت مظلة قانون المحال العامة، بحضور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج ، ومحمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، والنائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، والنائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ، و أحمد عثمان مدير عام الشؤون الإدارية بهيئة سلامة الغذاء، وناصر عز الدين رئيس فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بسوهاج، ونظمته الغرفة التجارية بسوهاج بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على مدار يومين متتاليين 12 و 13 أغسطس الحالي .

موضوعات متعلقة مصادر: أسعار الصرف قبل التعويم السبب فى تحقيقات الإغراق الأوروبية ضد ((حديد عز)) 3 شركات تفوز بتوريد 280 ألف طن قمح مستورد لـ”السلع التموينية” 10 جنيهات ارتفاعًا فى أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

وقال الهوبي إن الهيئة نجحت في التواجد كلاعب إقليمي مؤثر في سياسات منظومة سلامة الغذاء، مما كان له الأثر في السماح للكثير من الدول باستيراد المنتجات المصرية، وهو ما يؤكد ثقة الجهات الرقابية في هذه الدول في الهيئة القومية لسلامة الغذاء وآلية عملها وقوه لوائحها الفنية.

وأضاف أن الهيئة تدعم المصنعين من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في إنتاج منتج صحي مأمون للمستهلك المصري وتقديم الدعم الفني والمساندة في تطوير هذه المنشآت حتى يتسنى لها أن تنتقل إلى مرحلة القدرة على طرح منتجاتها في الأسواق الخارجية .

وأشار إلى أن الهيئة داعمة لكل المصنعين والمنتجين و التجار، وتنتظر سرعة استجابتهم في الامتثال والإلتزام باشتراطات الهيئة، متمنيًا أن تصبح سوهاج بجميع منشآتها الغذائية تحت مظلة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وعلى هامش فعاليات الختام.. وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة طارق الهوبي بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة سوهاج التجارية برئاسة النائب خالد أبو الوفا، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية بسوهاج.

وقال الهوبي – في كلمته – إن دور الهيئة لا يقتصر على المراقبة والتفتيش وسن القوانين التشريعية الغذائية، بل يمتد إلى دعم قطاع الصناعات الغذائية والزراعية، وكذا زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الإقليمية والعالمية مؤكداً أن منهجية العمل المتبع داخل الهيئة هي دعم تأهيل وامتثال المصنعين للوصول إلى منتج مصري قادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

ومن جانبه.. أشاد محافظ سوهاج، بفعاليات البرنامج التدريبيي الخاص بتطبيق اشتراطات هيئة سلامة الغذاء مؤكدًا على أهميته بالنسبة للمنشآت والمطاعم السياحية، لما يتضمنه من مواد عملية وعلمية ترتقي بالخدمات المقدمة لروادها، مما يعود بالنفع على السياحة، من تحسين جودة الطعام والغذاء المقدم، لافتًا إلى أهمية القطاع السياحي في تنمية العائد الاقتصادي، وصناعة المستقبل في سوهاج، وأهمية العمل على جذب السياحة الداخلية والخارجية، والاستثمار في العنصر البشري.

وفي السياق .. قال النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة سوهاج، إن مهمه الهيئة القومية لسلامه الغذاء ليس فقط الإحكام الرقابي لضمان مصداقية المنتج، ولكن دور الهيئة يتخطى إلى أدوار أخرى لاتقل أهمية، منها دعم المنتجين أنفسهم للوصول إلى منتج يستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية وذلك في إطار توجهات الدولة نحو زيادة الصادرات المصرية لتوفير العملة الصعبة .

المصدر:

MENAFN14082024000202011048ID1108555456


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار