Thursday, 15 August 2024 01:08 GMT



الأردن يدين توسع الاحتلال في بناء المستوطنات وشرعنتها

(MENAFN- Palestine News Network ) عمان /PNN- أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء، قرارات وإجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي "تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستعمرات وشرعنتها، والتي كان آخرها إقرار مخطط لتوسيع بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بيت لحم، والمدرجة على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة التربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، في تحدٍ صارخٍ وانتهاكٍ جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334، واتفاقيات حماية الممتلكات الثقافية والتراث الثقافي ذات الصلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، رفض المملكة واستنكارها المطلق لمثل هذه الإجراءات الإسرائيلية الممنهجة التي تنتهك جميع قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وقرارات (يونسكو) والمرجعيات الدولية ذات الصلة، مشدداً على أن هذه الإجراءات المُدانة تُكرس الاحتلال وتقوض كل فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.


وشدد على ضرورة امتثال إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بمسؤولياتها وفقاً للقانون الدولي، والكف عن خططها الاستيطانية التي تستهدف الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم وتهجيرهم منها.

وجدد دعوة الأمم المتحدة ودول العالم للتحرك بشكلٍ فوريٍ وفاعل لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية، اللاشرعية واللاقانونية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات التي تتزامن مع الحرب العدوانية المستعرة، والتي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والضفة الغربية، تدفع نحو المزيد من التدهور والتصعيد الذي تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.

MENAFN14082024000205011050ID1108555407


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار