Thursday, 15 August 2024 01:08 GMT



مجلس التعليم العالي يناقش آخر المستجدات لإغاثة التعليم في غزة

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله /PNN- عقد مجلس التعليم العالي اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، لمناقشة آخر المستجدات لمواصلة جهود إغاثة التعليم العالي في قطاع غزة، إضافةً لبحث عديد الموضوعات الخاصة بتجويد المخرجات التعليمية.

وناقش المجلس تنظيم قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي داخل الوطن وخارجه، إضافةً لمناقشة التعديلات اللازمة على نظام معادلة الشهادات غير الفلسطينية الساري.

من جهته، أطلع برهم المجلس على جهود وزارة التربية والتعليم العالي لإغاثة وإسعاف قطاع التعليم في غزة، مؤكداً أن الوزارة خطت خطوات ملموسة في هذا السياق، بما في ذلك تسهيل التحاق طلبة قطاع غزة في جامعات الضفة الغربية وبعض الدول كطلبة زائرين، مع التأكيد على صلتهم بجامعاتهم الأم في القطاع.

وتطرق برهم إلى مساندة جهود الجامعات في قطاع غزة؛ والتي استأنفت التعليم عن بُعد؛ بالرغم من عدوان الاحتلال المتواصل، لافتا إلى عمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقوية خدمات الإنترنت في القطاع؛ لمساعدة الطلبة على حضور محاضراتهم بشكلٍ متزامن أو غير متزامن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة خصصت منحا دراسية لطلبة غزة.

يُشار إلى أن مجلس التعليم العالي يتولى رسم سياسة قطاع التعليم العالي في فلسطين، ويتولى رئاسة المجلس وزير التربية والتعليم العالي. ويضم المجلس في عضويته ممثلين عن القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية ومؤسسات التعليم العالي بمختلف تصنيفاتها، ومؤسسات المجتمع المدني، ومجموعة مُمَثَّلة عن القطاع الأكاديمي في الوطن والشتات والمجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48.


MENAFN14082024000205011050ID1108555400


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار