Sunday, 28 July 2024 01:34 GMT



حريق غابات كاليفورنيا يجبر الآلاف على النزوح

(MENAFN- Al-Anbaa) اضطر آلاف الأشخاص إلى مغادرة منازلهم في كاليفورنيا جراء حريق ضخم وعنيف كان يواصل تمدده بشكل خطير، على الرغم من تدخل 1700 من عناصر الإطفاء، ما أثار قلق السلطات.
ودمر حريق «بارك فاير» أكثر من 720 كيلومترا مربعا من الغابات و134 مبنى منذ اندلاعه بعد ظهر الأربعاء في شمال الولاية التي يطلق عليها «غولدن ستايت».
وأعلنت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا عدم السيطرة على الحريق وأن نسبة «احتوائه 0%».
وتمدد الحريق بسرعة رجل يمشي، في منطقة ريفية تقع على بعد ثلاث ساعات بالسيارة شمال شرق سان فرانسيسكو.
وأفادت وكالة فرانس برس بأن الحريق ولد عمودا هائلا من الدخان الأسود، كبيرا جدا لدرجة أنه يشبه السحب خلال العواصف الشديدة في الغرب الأميركي.
وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم مساء الجمعة حالة الطوارئ في مقاطعتين مهددتين بالحرائق، بهدف تسريع إجراءات السلطات.
وأجبرت النيران 4 آلاف شخص على إخلاء قريتي كوهاسيت وفوريست رانش، بعد تمدد النيران إلى بلدة تشيكو الصغيرة.
وترى السلطات أن الحريق سببه إجرامي. وتم توقيف رجل يبلغ 42 عاما صباح الخميس يشتبه بأنه أشعل الحريق «بعدما شوهد رجل مجهول يدفع سيارة تشتعل فيها النيران» إلى موقع قريب من المكان الذي اندلع فيه الحريق، وفق بيان للمدعي العام في مقاطعة بوتي مايك رامزي.

MENAFN27072024000130011022ID1108489586


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية