Sunday, 28 July 2024 01:29 GMT



الكويت أرست عقودا بـ 268 مليون دولار في يونيو

(MENAFN- Al-Anbaa) محمود عيسى
ذكرت مجلة ميد ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) سجلت نحو 29.9 مليار دولار من ترسيات العقود الموقعة في يونيو، حيث تستحوذ المملكة العربية السعودية على ما يقرب من نصفها.
وسجلت قيمة الترسيات خلال هذا الشهر زيادة أخرى على 26.9 مليار دولار من ترسيات العقود المسجلة في مايو، والتي قادتها المملكة العربية السعودية أيضا، وتبعتها دولة الامارات بترسيات عقود بلغت 9.8 مليارات دولار لتحل في المركز الثاني
وبلغت ترسيات الكويت ما قيمته 268 مليون دولار في يونيو لتحل في المركز الثالث، وتبعتها عمان بواقع 107 ملايين دولار في المركز الرابع، وفي البحرين بلغت قيمة الترسيات 63 مليون دولار لتحل في المركز الخامس، واخيرا قطر التي سجلت ترسيات عقود بقيمة 35 مليون دولار في المركز السادس. ويذكر ان معظم هذه العقود نابعة من صناعتي البناء والنقل في المنطقة.
واستكملت دول مجلس التعاون الخليجي بقية الدول بتسجيل توقيعات عقود في يونيو، وتولت السعودية قائمة الترسيات الموقعة بقيمة 14.3 مليار دولار في يونيو من خلال عدة مشروعات كبرى لشركة الطاقة السعودية، ومنشأة الخشيبي بقدرة 1500 ميغاواط في القصيم. سيتولى فريق من شركة أكوا باور ومياه وكهرباء القابضة المحلية وشركة أرامكو السعودية للطاقة العمل في المشروع.
من جانبها، سجلت الامارات ترسية عقود بقيمة 9.8 مليارات دولار في يونيو، أي أكثر من أربعة أضعاف إجمالي 2.4 مليار دولار المسجل في مايو. تصدرت صناعة النفط والغاز مرة أخرى قيمة الصفقات الموقعة في الدولة.

MENAFN27072024000130011022ID1108489584


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية