Sunday, 28 July 2024 01:33 GMT



مكتب الشهيد يوم الشهداء ذكرى لا تنسى لما تحمله من عناوين الصبر والتضحية والمقاومة

(MENAFN- Al-Anbaa) أكد مكتب الشهيد أن ذكرى «يوم الشهداء» الذي يصادف الثاني من أغسطس من كل عام تمثل أحد أهم الأيام التي لا تنسى في ذاكرة المجتمع الكويتي لما تحمله من عناوين للصبر والتضحية والمقاومة في فترة العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت.
وقال المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان في تصريح صحافي أمس السبت بمناسبة قرب الذكرى الـ34 للغزو العراقي الغاشم على الكويت إن هذه الذكرى تمثل الفخر والاعتزاز بما قام به أبناء الكويت وتجسد أكبر تأكيد على التفاف الشعب الكويتي حول قيادته السياسية التي تقود رؤية التنمية التي حمل مشاعلها آل الصباح الكرام لعقود طويلة.
وأضاف العوفان أن الكتب والوثائق التي كتبت عن هذه الفترة العصيبة تحتاج الى عشرات السنين لاستيعاب ما تم من تضحيات كبيرة خلال تلك المرحلة من تاريخ شعب الكويت الذي يثبت على الدوام قدرته على مواجهة التحديات وتحقيق الطموحات والتطلعات.
وذكر أن الملحمة التاريخية التي جسدها أبناء الكويت من أجل الوطن تمثل زادا للأجيال القادمة وأملا متواصلا من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد.
وأكد أن شهداء الكويت الأبرار من أبطال المقاومة الكويتية سجلوا مواقف مشرفة عظيمة وفريدة في مسيرة الكويت وكفاح أبنائها، كما مثل الشهداء إصرار الشعب الكويتي على الحفاظ على أمن وطنهم واستقلاله ووحدته في كل مرحلة من مراحل التاريخ وأظهروا للعالم مدى تمسكهم بالقيم العظيمة للشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض.
وحول الفعاليات التي سيتم إطلاقها خلال يوم الشهداء، قال العوفان انه سيتم تنظيم المعارض في بعض المجمعات التجارية مثل مجمع الأفنيوز ومجمع 360 والصالحية والخيران تحت شعار (الكويت باقية) بتصميم ابتكاري من خلال إدخال تقنية المحاكاة الجديدة عبر الأجهزة الذكية التي تمكن الزائر من التعرف على قصص هؤلاء الأبطال.

MENAFN27072024000130011022ID1108489579


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية