Sunday, 28 July 2024 01:38 GMT



رسميا التحاق بعائل لغير الجامعيين بشرط راتب 800 دينار

(MENAFN- Al-Anbaa) تأكيدا لما نشرته «الأنباء» على صفحتها الأولى بعدد الثلاثاء 16 يوليو الجاري، نشرت الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» قرار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف بشأن تعديل بعض أحكام القرار الوزاري 957 لسنة 2019 باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب، ليتم بموجبه السماح للوافد غير الحاصل على مؤهل جامعي باستقدام زوجته وأبنائه بسمة التحاق بعائل، مع وجوب أن يكون راتبه في إذن العمل 800 دينار فما فوق.
وجاء في المادة الأولى من القرار:
تعدل المادة 29 من القرار الوزاري رقم 957/2019 لتصبح على النحو التالي:
مادة 29: يشترط للحصول على إقامة عادية للالتحاق بعائل للقادمين من الخارج ألا يقل الراتب الشهري للأجنبي المقيم في البلاد عن 800 دينار، ويعتد في تحديد الراتب الشهري للأجنبي بالأجر الناتج عن العمل في مهنته التي منح على أساسها الإقامة في البلاد.
أما بشأن منح إقامة عادية للالتحاق بعائل للمتواجدين او المولودين داخل البلاد، والمولودين خارج البلاد ممن لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات لأبوين مقيمين في البلاد، فيختص مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة باستثنائهم من شرط الراتب المشار إليه في الفقرة الأولى من هذه المادة وفقا للضوابط والشروط التي تحددها الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
أما المادة الثانية فنصت على أنه على وكيل الوزارة بالتكليف تنفيذ هذا القرار ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

MENAFN27072024000130011022ID1108489577


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية