Saturday, 20 July 2024 10:36 GMT



جلالة الملك المعظم يشارك في حفل تتويج جلالة السلطان إبراهيم ملكًا لماليزيا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) شارك حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، اليوم السبت، في حفل تتويج صاحب الجلالة السلطان إبراهيم بن المرحوم السلطان اسكندر، ملك مملكة ماليزيا الشقيقة، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من جلالة السلطان إبراهيم، والذي أقيم في إيستانا نجارا في العاصمة
الماليزية كوالالمبور.


ولدى وصول جلالة الملك المعظم إلى قاعة بالاي رونق سري بإيستانا نجارا، كان في الاستقبال معالي السيد أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا الذي رحب بجلالته، حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي البحريني.

ثم التقى جلالة الملك المعظم بجلالة ملك ماليزيا الذي رحب بجلالته، وقدم حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم خالص تهانيه بهذه المناسبة إلى صاحب الجلالة ملك ماليزيا، معربًا عن أطيب تمنياته له بدوام الصحة والسعادة والتوفيق والسداد في مهامه الملكية، لما فيه تقدم وازدهار ماليزيا وخير ورفعة شعبها الشقيق.

وأشاد جلالته بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين ومملكة ماليزيا والحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها في كل المجالات، مؤكدًا رعاه الله الحرص والتطلع الدائم لتطوير مسارات التعاون الوطيد والعمل المشترك مع هذا البلد الشقيق، بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

من جانبه؛ أعرب صاحب الجلالة ملك مملكة ماليزيا عن شكره لجلالة الملك المعظم على تلبيته الدعوة للمشاركة في حفل تتويجه، مبدياً خالص تقديره لتهنئة جلالته ولما أبداه من مشاعر طيبة، والتي تجسد عمق الأواصر التاريخية المتينة التي تربط بين البلدين، معبرًا عن عميق اعتزازه بجهود جلالته وسعيه الدائم للارتقاء بالعلاقات البحرينية الماليزية والدفع بها إلى آفاق أرحب، متمنيًا لجلالته موفور الصحة والسعادة ولشعب البحرين مزيدًا من التقدم والنماء.

وقد بدأ حفل التتويج بدخول جلالة السلطان إبراهيم بن المرحوم السلطان اسكندر، ملك ماليزيا وحرمه، قاعة بالاي رونق سري، بعدها تم تقديم المصحف الكريم لجلالته، ثم ألقى أنور إبراهيم رئيس الوزراء الماليزي كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، بعد ذلك تسلم جلالة ملك ماليزيا سيف الدولة وأدى القسم، وألقى جلالته كلمة رحب فيها بكبار الضيوف والمدعوين، بعدها عزف السلام الوطني لماليزيا، وأطلقت المدفعية
21 طلقة تحية لجلالة ملك ماليزيا.


حضر حفل التتويج أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك المعظم وسلاطين الاقاليم الماليزية وكبار الضيوف والمسؤولين في الحكومة الماليزية.

MENAFN20072024000055011008ID1108462137


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.