Saturday, 20 July 2024 10:33 GMT



تسارع معدل التضخم في اليابان للشهر الثاني على التوالي خلال يونيو

(MENAFN- Al-Borsa News) تسارع معدل التضخم الاستهلاكي في اليابان للشهر الثاني على التوالي خلال شهر يونيو الماضي، حيث كان أحد العوامل الرئيسية هو خفض الدعم الحكومي لفواتير الطاقة.

وقالت وزارة الشئون الداخلية – حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية“إن إتش كيه” اليوم الجمعة- إن مؤشر أسعار المستهلكين، باستثناء المواد الغذائية الطازجة، سجل ارتفاعا أكثر بنسبة 2.6% عما سجله خلال الشهر ذاته العام الماضي، وبمقدار 0.1 نقطة زيادة عن شهر مايو الماضي.

موضوعات متعلقة انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية 1.2% في يونيو انخفاض الأسهم الأوروبية في المستهل مع تقييم بيانات اقتصادية موانئ دبي العالمية ومجموعة إيفياب التركية تؤسسان مركزًا لوجستيًا جديدًا

وتراوحت قراءة المؤشر الرئيسي بين 2% و3% لمدة 10 أشهر متتالية.

وكانت فواتير الكهرباء قد ارتفعت بنسبة 13.4%، كما ارتفعت أسعار الغاز للمرة الأولى منذ شهر مايو العام الماضي بنسبة 3.7%.

وواجهت الأسر ارتفاع تكاليف الطاقة خلال شهر يونيو الماضي بعد أن خفضت الحكومة الدعم، الذي تم تقديمه في بداية العام الماضي بهدف تخفيف وطأة ارتفاع الأسعار.


المصدر:

MENAFN20072024000202011048ID1108461399


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.