Sunday, 21 July 2024 12:26 GMT



قطاع السياحة في المغرب يشهد ارتفاعًا غير مسبوق في عام 2024

(MENAFN) شهد قطاع السياحة في المغرب ارتفاعًا غير عادي في عام 2024، حيث بلغ مستويات غير مسبوقة بفضل الجهود الترويجية الفعالة التي تبذلها البلاد، وفي النصف الأول من هذا العام فقط، استقبلت المغرب 7.4 مليون سائح، وهو رقم قياسي جديد للبلاد، وأفاد بيان حديث لوزارة السياحة المغربية بزيادة قدرها 14 بالمئة في عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد من يناير حتى نهاية مايو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كذلك يُشكل السياح الأوروبيون أكبر شريحة من الزوار الدوليين إلى المغرب، مما يساهم بشكل مستمر في تدفق السياح إلى البلاد، وتلعب السياحة دورًا حيويًا في الاقتصاد المغربي، حيث تساهم بنسبة 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، ويعزو الوزير السابق للسياحة، لحسن حداد، هذا الإنجاز البارز إلى مجموعة من العوامل الحيوية، وأوضح حداد أن استقرار المغرب ونسب الأمن العالية فيه هما عنصران أساسيان لنجاح السياحة، مشددًا على أن هذين العاملين يشكلان أساس قطاع سياحي مزدهر.

كما أكد المتحدث الرسمي أن السياحة المغربية قد تطورت إلى علامة تجارية معروفة عالميًا على مدى السنوات القليلة الماضية، ومن أبرز المعالم في هذا السياق، مدينة مراكش، التي أصبحت وجهة متميزة تجذب مجموعة متنوعة من السياح من جميع أنحاء العالم، وتزيد جاذبية مراكش بقدرتها على جذب شخصيات عالمية بارزة، مما يعزز سمعتها كوجهة سياحية دولية راقية، وبالإضافة إلى مراكش، استفادت مدن ومناطق مغربية أخرى أيضًا من طفرة السياحة، كل منها يقدم معالم وتجارب فريدة تلبي مجموعة واسعة من التفضيلات.

MENAFN21072024000045015839ID1108463374


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار