Sunday, 21 July 2024 02:33 GMT



أسعار النفط تنخفض إلى أقل مستوياتها منذ نصف يونيو

(MENAFN) شهدت أسعار النفط انخفاضاً الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو، متأثرة بآمال جديدة في التوصل إلى هدنة في قطاع غزة وارتفاع الدولار الأمريكي، وتراجعت أسعار خام برنت بنسبة 2.82 بالمئة لتستقر عند 82.63 دولاراً للبرميل، بينما انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.53 بالمئة، لتصل إلى 80.13 دولاراً للبرميل.

كما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن يوم الجمعة أن الهدنة في غزة تبدو وشيكة، وقال بلينكن: "أعتقد أننا ضمن منطقة العشر ياردات ونتحرك نحو الهدف النهائي وهو التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى هدنة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، ووضعنا على طريق أفضل لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين"، إذا تم التوصل إلى هذه الهدنة، فقد يؤدي ذلك إلى توقف جماعة الحوثيين اليمنية عن هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر، حيث أطلقت هذه الهجمات دعمًا للفلسطينيين في صراع غزة.

بالإضافة إلى ذلك، شهد مؤشر الدولار زيادة بعد صدور بيانات سوق العمل والتصنيع في الولايات المتحدة التي كانت أقوى من المتوقع هذا الأسبوع، ويميل الدولار الأقوى إلى تقليل الطلب على النفط المقوم بالدولار الأمريكي بين المستثمرين الذين يمتلكون عملات أخرى، مما يضيف مزيداً من الضغط على أسعار النفط.

وفي الوقت نفسه، أعرب المسؤولون الصينيون يوم الجمعة عن أن الأهداف الاقتصادية التي تم التأكيد عليها في ختام اجتماع الحزب الشيوعي الرئيسي تحتوي على "تناقضات معقدة" عديدة، مما يشير إلى مسار صعب لتنفيذ السياسات، وهذا يضيف طبقة أخرى من عدم اليقين إلى المشهد الاقتصادي العالمي، ويؤثر على أسواق النفط.

MENAFN21072024000045015682ID1108463579


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.