Sunday, 21 July 2024 02:25 GMT



بنك التنمية الأفريقي يقر قرضاً لدعم الزراعة وتحسين الغابات

(MENAFN) أقر مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي قرضاً بقيمة 260.4 مليون دولار لجمهورية الكونغو الديمقراطية لدعم مشروع تطوير سلسلة القيمة الغذائية والتحول الزراعي، وأكد سيرج نغيسان، المدير العام للبنك في وسط أفريقيا، على دور البنك كشريك استراتيجي للكونغو الديمقراطية، مشيراً إلى أن السلطات الكونغولية قد أولت أولوية للزراعة كقطاع رئيسي في تنمية البلاد، ويهدف هذا المشروع، الذي تمت الموافقة عليه من قبل مجلس إدارة البنك، إلى تسهيل تنفيذ الميثاق الوطني للأغذية والزراعة، بما يتماشى مع رؤية التنمية الوطنية لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي في مايو الماضي على قرض بقيمة 84 مليون يورو (ما يعادل حوالي 91.2 مليون دولار) لدعم التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الغابية في المغرب، ويهدف هذا المشروع إلى إفادة حوالي 6.5 مليون نسمة من سكان الريف، ووفقاً لبيان من البنك، يهدف القرض إلى تعزيز قدرة الاقتصاد المغربي على مواجهة تغير المناخ، تحسين كفاءة إنتاج المياه، وتعزيز ريادة الأعمال في قطاعات الغابات والمزارع المائية، كما سيساهم التمويل في إعادة تأهيل أربعة حدائق مغربية، تعزيز التنوع البيولوجي من خلال إعادة إدخال الأنواع المهددة بالانقراض، الحفاظ على الأراضي المتأثرة بالتعرية عبر العلاجات البيولوجية، وتوفير الوصول المالي للمزارعين الشباب لدعم مشاريعهم.

MENAFN21072024000045015682ID1108463558


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.