Monday, 19 August 2024 07:28 GMT



كامالا هاريس تبدأ الكشف عن ملامح برنامجها الاقتصادي مع التركيز على الطبقة الوسطى

(MENAFN) بدأت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي حافظت على مستوى منخفض نسبيا بشأن خططها الخاصة في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، مؤخراً في الكشف عن عناصر من برنامجها الاقتصادي، ويوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، ركزت رسالتها على تعزيز القوة الشرائية للأمريكيين من الطبقة الوسطى، والمرشحة الديمقراطية البالغة من العمر 59 عامًا، والتي دخلت السباق بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، زارت نورث كارولينا لتعالج القضايا الملحة المتعلقة بارتفاع تكلفة المعيشة للطبقة الوسطى، كما استغلت هاريس الفرصة لانتقاد الممارسات الشركات التي تعتقد أنها تضخم الأسعار بشكل مفرط، وفقًا لما أشار إليه فريق حملتها.

كما التزمت هاريس بالدفاع عن الطبقة الوسطى، ووضعت سياساتها الاقتصادية كمعارضة مباشرة لتلك التي يتبناها خصمها الجمهوري، دونالد ترامب، الذي تتهمه بالتركيز على الأثرياء والشركات الكبيرة، وقالت هاريس: "ترامب يقاتل من أجل المليارديرات والشركات الكبرى، وسأقاتل لإعادة الأموال إلى الأسر من الطبقة الوسطى والعاملة"، مشددة على نيتها في عكس السياسات التي تعتبرها تفضل الأغنياء بشكل غير متناسب.

وأثناء خطابها، شاركت هاريس وجهة نظرها حول الصعوبات التي تواجهها الأسر بشأن تكلفة المعيشة. اعترفت بالتصور الواسع النطاق بأنه على الرغم من العمل الجاد، يشعر العديد من الأمريكيين أنهم بالكاد يتدبرون أمرهم، مستشهدة بتجاربها الشخصية، سردت هاريس جهود والدتها لشراء منزل ووقتها الذي قضته في العمل في ماكدونالدز كطالبة لكسب المال، وكانت هذه الحكايات الشخصية تهدف إلى تمييز نفسها عن ترامب، رجل الأعمال الملياردير، وجعلها أكثر ارتباطًا بالناخبين العاديين.

في حين انتقدت هاريس اقتراح ترامب لزيادة الرسوم الجمركية بشكل كبير، معتبرة أن هذه الخطوة ستكون بمثابة "ضريبة استهلاك وطنية"، مما سيكون له عواقب ضارة على الأسر الأمريكية، وحذرت من أن خطة ترامب ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار على السلع الأساسية، بما في ذلك الغاز والطعام والملابس، مفروضة ما أسمته "ضريبة ترامب+" على الضروريات اليومية. وفقًا لهاريس، قد تكلف هذه السياسة الأسرة العادية 3,900 دولار سنويًا، مما يبرز العبء المالي الذي تعتقد أنه ستفرضه على الأمريكيين من الطبقة الوسطى، ومن خلال هذه النقاط، تصوغ هاريس حملتها الانتخابية كتركيز على العدالة الاقتصادية ودعم الطبقات العاملة والوسطى.

MENAFN19082024000045015682ID1108575169


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية