Thursday, 15 August 2024 02:24 GMT



النمو الاقتصادي في منطقة اليورو يبقى ثابتاً بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الثاني من 2024

(MENAFN) سجل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو نمواً ثابتاً بنسبة 0.3 بالمئة على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من هذا العام، وهو ما يتماشى مع التوقعات السوقية، وفقاً للبيانات التي أصدرتها وكالة الإحصاءات الأوروبية يوروستات يوم الأربعاء الموافق 14 آب، ويتبع هذا الأداء المتواصل معدل نمو مماثل قدره 0.3 بالمئة في الربع الأول من عام 2024، والذي جاء بعد ربع نهائي ثابت في عام 2023 حيث شهدت الاقتصاد نمواً صفرياً، ويشير النمو الربع سنوي الثابت إلى أن اقتصاد منطقة اليورو يستقر تدريجياً، على الرغم من أن وتيرة التوسع لا تزال متواضعة.

وعلى أساس سنوي، تحسن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو إلى 0.6 بالمئة في الربع الثاني، بما يتماشى مع التوقعات ومرتفعاً عن نمو 0.4 بالمئة الذي لوحظ في الربع الأول من العام، ويعكس هذا الزيادة تسارعاً طفيفاً في النشاط الاقتصادي عبر منطقة اليورو، مما يشير إلى أن المنطقة تكتسب زخماً ببطء على الرغم من مواجهة العديد من الرياح المعاكسة الاقتصادية، ويبرز النمو السنوي اتجاهًا إيجابيًا، وإن كان بحذر، حيث تتنقل منطقة اليورو بين تحديات مثل الضغوط التضخمية وعدم اليقين الجيوسياسي.

في حين يظهر أداء منطقة اليورو الاقتصادي في الربع الثاني علامات على الصمود، مع نمو ثابت ربع سنوي وتحسن طفيف في معدلات النمو السنوي، ومع ذلك، تسلط وتيرة التوسع المتواضعة الضوء على التحديات المستمرة التي تواجهها المنطقة بينما تسعى إلى الحفاظ على هذا المسار التوسعي وبنائه، وتشير البيانات إلى أنه بينما يسير اقتصاد منطقة اليورو على طريق التعافي التدريجي، فإنه لا يزال عرضة للصدمات الخارجية وسيتطلب إدارة دقيقة للسياسات المالية والنقدية للحفاظ على زخمه التصاعدي.

MENAFN15082024000045015682ID1108557588


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية