Thursday, 15 August 2024 04:27 GMT



فايننشال تايمز: باركليز يخطط للانسحاب من مزادات السندات الإسرائيلية تحت ضغط نشطاء

(MENAFN- Palestine News Network ) لندن/ PNN - نقلت صحيفة فايننشال تايمز، أمس الأربعاء، عن مصادر مطلعة قولها إن بنك باركليز يعتزم الانسحاب من عطاءات سندات الحكومة الإسرائيلية في المستقبل في الوقت الذي يعيد فيه النظر في مدى اتصال أنشطته بإسرائيل تحت ضغط من نشطاء متضامنين مع فلسطين.

وجاء في تقرير الصحيفة أن باركليز أبلغ مسؤولين إسرائيليين بأنه يعتزم الاستمرار في الاضطلاع بدور وسيط رئيسي للأوراق المالية الحكومية، إذ يعمل جنبا إلى جنب مع بنوك عالمية أخرى مثل جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان تشيس ودويتشه بنك.

ونقل التقرير عن يالي روتنبرغ المحاسبة العامة لوزارة المالية الإسرائيلية قولها“نقدر بيان البنك الذي يؤكد استمرار التزامه بدولة إسرائيل”.

وقال باركليز إنه“يعد ردا” فيما يتعلق بأحدث طلب من إسرائيل لعطاءات من أجل بيع سنداتها التالية، مضيفا“موعد ذلك الرد هو الأسبوع المقبل”.

كان البنك البريطاني قد قال في مايو/ أيار إنه لا يستثمر أموالا تخصه في الشركات التي تزود إسرائيل بأسلحة تستخدمها في غزة، لأنه ليس مستثمرا ويتعامل بدلا من ذلك في أسهم الشركات المدرجة لحساب العملاء. وجاء التوضيح بعد استهداف نشطاء متضامنين مع فلسطين أحد فروعه في لندن.

ويواجه باركليز أيضا انتقادات لتقديمه خدمات مالية لشركات دفاع تنتج المعدات تستخدمها قوات إسرائيلية.

وعلى نحو منفصل، تسبب نشطاء في تعطيل الاجتماع السنوي لمساهمي مجموعة لويدز المصرفية في مايو أيار احتجاجا على خدمات مالية يقولون إن المجموعة تقدمها لشركات دفاعية على صلة بالعنف في الشرق الأوسط.

وقاطع العديد من العملاء بنك باركيز، كما استهدفت عشرات المظاهرات فروع البنك بالعديد من المدن في العالم احتجاجا على الدعم الذي يقدمه البنك لإسرائيل، كما في الصور أدناه.


MENAFN15082024000205011050ID1108558026


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.