Thursday, 15 August 2024 04:24 GMT



مسؤولون أمريكيون يكشفون: إسرائيل وصلت لنهاية الطريق في قطاع غزة

(MENAFN- Palestine News Network ) واشنطن/PNN- نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "إسرائيل حققت كل ما بوسعها عسكريا في قطاع غزة"، مشيرين إلى أن، "استمرار القصف لا يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر على المدنيين في حين تقلصت إمكانية إضعاف حماس بشكل أكبر".

وزعم المسؤولون أن، "الجيش الإسرائيلي استطاع أن يلحق بحماس في غزة أضرارا شديدة أكثر بكثير مما توقعه المسؤولين الأمريكيين في بداية الحرب، لكنه لن يتمكن أبدًا من القضاء على الحركة".

واعتبروا أن القوات الإسرائيلية تستطيع الآن التحرك بحرية في أنحاء غزة، وأنها دمرت أو استولت على طرق إمداد حيوية من مصر إلى غزة.

لكن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين حاليين وسابقين أشاروا إلى أن أحد أهم الأهداف المتبقية لدى إسرائيل، وهو إعادة نحو 115 رهينة حياً وميتاً ما زالوا محتجزين في غزة، لا يمكن تحقيقه عسكرياً.

وقال رئيس القيادة المركزية الأميركية السابق، الجنرال جوزيف فوتيل، إن إطلاق سراح الرهائن لا يمكن تأمينه إلا من خلال المفاوضات.

ولفتت الصحيفة إلى أن أحدث تقييم أميركي يأتي في الوقت الذي يتجول فيه عدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية في مختلف أنحاء المنطقة، لمحاولة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وربما تجنب هجوم من جانب إيران وحلفائها ردا على الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة لقادة كبار.

ويتوقع أن ينقل المسؤولون الأميركيون خلال اللقاء في الدوحة، اليوم، رسالة مفادها أن إسرائيل لا تستطيع أن تحقق الكثير ضد حماس.

ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن إسرائيل "حققت انتصاراً عسكريا كبيرا"، وأن حماس لم تعد قادرة على التخطيط أو تنفيذ هجوم بحجم هجوم 7 أكتوبر، وأن قدرتها على شن هجمات أصغر حجماً على إسرائيل أصبحت موضع شك.

MENAFN15082024000205011050ID1108558029


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.