Sunday, 07 July 2024 11:24 GMT



انطلاق دورات مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الطفيلة

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - أطلقت مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه التي استحدثتها مديرية أوقاف الطفيلة في قصبة المحافظة ولواءي الحسا وبصيرا، دوراتها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلوم الحديث لطلبة المدارس، عبر كوادر تدريسية ووسائل تعليمية ومنهجية، بمشاركة حوالى 3 آلاف طالب وطالبة، تحت عنوان "وقولوا للناس حسنا".


وبين مدير مديرية أوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات، أن برنامج المراكز الصيفية الذي أعدته وزارة الأوقاف بـ80 مركزا للذكور والإناث لهذا العام، يتضمن دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه، ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية، إضافة إلى دروس في الأخلاق ومعاملة الآخرين، والتعريف بمقامات الصحابة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.


وأضاف في تصريح صحفي، أن المراكز المجهزة في أروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وفضائل الأخلاق الحميدة ضمن منهاج وزارة الأوقاف إلى جانب إكساب الطلبة المعرفة بمقامات الصحابة والتابعين، وبيان الدور الهاشمي في تطوير وإعمار هذه المقامات.


ولفت إلى أن دورات النادي الصيفي التي تستمر شهرين تشتمل أيضا على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين؛ بهدف إنشاء جيل واع قادر على تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.

MENAFN07072024000208011052ID1108414584


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية