Monday, 08 July 2024 01:32 GMT



حمامة القسطل : المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر محمد شريم

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم /PNN / صدر مؤخرا عن "مكتبة كل شيء" في حيفا – ناشرون المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر الفلسطيني محمد شريم، وهي بعنوان "حمامة القسطل".

وتتضمن المجموعة الشعرية الجديدة التي تقع فيمائة وسبعين صفحة من القطع المتوسط ثمانية وأربعين نصاً شعرياً تتوزع ما بين الشعر العمودي والشعر الحر، وبضمنها عدد من النصوص الحكائية، وأخرى ذوات مضامين تربوية يمكن اعتمادها كأناشيد هادفة، وجميع النصوص مذيلة بهوامش وشروحات بقلم الشاعر شريم نفسه.

كما تتنوع مضامين النصوص، فمنها ما يتعلق بالهم الوطني وأخرى تتمحور حول الحس القوميالعام ، ومنها ما يتصف بالصبغة الدينية أو الإنسانية.

وقد صمم غلاف الكتاب المصمم شربل إلياس.

ومن الجدير بالذكر أن ديوان "حمامة القسطل" هو الكتاب الشعري السادس الذي يصدر للشاعر شريم ، وذلك بعد أن صدر ديوانه الخامس "عاشق القدس" عن وزارة الثقافة الفلسطينية عام 2022 ضمن الإصدارات المتعلقة باحتفالية بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

كما نشرت للشاعر العديد من النصوص المشاركة في عدد من الإصدارات الشعرية والأدبية التي رأت النور في عدد من الأقطار العربية والأجنبية.

MENAFN07072024000205011050ID1108415080


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية