Sunday, 28 November 2021 08:19 GMT

مصر - اليابان وفيتنام يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمنى والتعافى بعد كورونا

(MENAFN- Youm7) يجري رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا محادثات مع نظيره الفيتنامي فام مينه تشينه في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث من المتوقع أن يناقشا سبل تعزيز التعاون الأمني ​​وكذلك المساعدة في التعافي الاقتصادي بعد فيروس كورونا.


وذكرت وكالة الأنباء اليابانية 'كيودو' أنه من المتوقع أن يدعو كيشيدا -الذي يستضيف أول زعيم أجنبي له منذ توليه منصبه، نظيره الفيتنامي للعمل معا من أجل تحقيق منطقة 'حرة ومفتوحة بين المحيطين الهندي والهادئ'، حيث تعمل الصين على زيادة نفوذها، وفقًا لمسؤولين يابانيين.


وأشارت الوكالة إلى أنه خلال اجتماع أمس الثلاثاء، اتفق وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي ونظيره الفيتنامي الجنرال فان فان جيانج على 'المعارضة الشديدة' للمحاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن في المياه الإقليمية، دون ذكر اسم الصين صراحة.


وتأتي المحادثات بين كيشيدا وتشين بعد توقيع اتفاقية ثنائية في سبتمبر تتيح تصدير معدات وتكنولوجيا دفاعية يابانية الصنع إلى فيتنام.


MENAFN24112021000132011024ID1103240787


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.