Saturday, 20 July 2024 12:14 GMT



التايكواندو يعتمد إستراتيجية جديدة يركز خلالها على الفئات العمرية

(MENAFN- Alghad Newspaper) أيمن وجيه الخطيب عمان- نجح اتحاد التايكواندو في سياسته الجديدة المنصبة على قطاع الناشئين، وهو أمر يعد من العوامل الرئيسية الواجب توافرها من أجل تشكيل منتخبات فئات عمرية جديدة، لديها القدرة على العطاء.
هناك عوامل عدة يجب توفرها من أجل نجاح استراتيجية كهذه، أهمها تدريب اللاعبين وفق أسس علمية ناجحة مع استغلال شغفهم ورغبتهم في إثبات الذات.
ويولي اتحاد اللعبة اهتماما كبيرا باللاعبين الناشئين الذين يمثلون جيل المستقبل الواعد والأمل في تشكيل المنتخبات الوطنية لمواكبة التاريخ المشرف للعبة، والبحث عن استدامة الإنجازات التي اعتادتها التايكواندو الأردنية، خصوصا في المنتخب الوطني الأول الذي نجح في إيصال 4 لاعبين إلى أولمبياد باريس 2024.
ويعتمد اتحاد التايكواندو في استراتيجيته الحالية وبشكل أساسي، على الفئات العمرية، بحكم أنها القاعدة الصلبة للمنتخبات الوطنية.
ويشرف على تدريبات المنتخب الوطني للناشئين، المدربون محمد العساف وأيمن الحسامي وأحمد الزامل.
ويعد العساف من المدربين المميزين، ويتسلح بشهادات تدريبية متقدمة، حيث تخرج على يديه كثير من الأبطال الذين سيكون لهم مستقبل مشرق برياضة التايكواندو، وهو حصل على جائزة أفضل مدرب في بطولة آسيا للناشئين والناشئات بالتايكواندو العام 2019.
وقال العساف لـ”الغد”:“يتم العمل حاليا بناء على توجيهات اتحاد التايكواندو، على الاهتمام باللاعبين الناشئين، من خلال توفير السبل كافة من أجل بناء جيل واعد جديد من اللاعبين، ويعد هذا الاهتمام، من أهم عوامل نجاح المنتخب الوطني للناشئين والناشئات، الذي حظي مؤخرا بإشادة دولية بعد أن أحرز 13 ميدالية ملونة في بطولة كوريا الدولية (عيار نجمتين)”.
وأضاف:“ومن أجل إعداد المنتخب بشكل جيد، تم إشراكه في معسكرات تدريبية مع المنتخب الأول، لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين للتعرف على مدارس التايكواندو المختلفة، وبالتالي صقل مهاراتهم”.
ويعتقد العساف، أنه يجب التحلي بالصبر والمثابرة، من أجل حصاد ثمار هذه الاستراتيجية، وأكد:“يتقدم الناشئون بمستواهم الفني وفقا لأعمارهم، ويجب تنمية وتطوير قدراتهم البدنية والفنية والنفسية، وسيتم في المستقبل بالتسنيق مع اتحاد التايكواندو إخضاعهم لبرامج تدريبية متميزة”.
وضمن خطته للواعدين، قام اتحاد التايكواندو بإدخال الناشئين والأشبال من أعمار 10 إلى 12 عاما، في بطولات ضمن روزنامة أنشطته، وبإشراف الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية لهذه الفئة مع إلزام الأندية بالعمل وفق خطة تم وضعها حسب إمكانيات اللاعبين البدنية والفنية، للارتقاء بمستوى اللاعب حتى يكون جاهزا تكتيكيا وبدنيا.
واسترسل العساف:“يركز اتحاد التايكواندو، على إعداد المنتخب الوطني للناشئين استعدادا للمشاركة في بطولة العالم، التي ستقام في كوريا الجنوبية في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كما سيوفر البيئة المناسبة للاعبين من خلال إقامة بطولات داخلية ومعسكرات تدريبية وخارجية تسبق المشاركة في هذه البطولة”.
وِختم:“سنقوم ببناء منتخب الناشئين على مراحل استعدادا للمشاركة في أولمبياد الشباب 2026، وبالتالي إعداده للمشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وهذا يعد خطوة مهمة لضمان استمرار الإنجازات على مختلف الصعد”.

MENAFN19072024000072011014ID1108460101


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية