Saturday, 20 July 2024 12:22 GMT



اتحاد الطائرة يقدم موعد السوبر.. ويلتقي أندية الممتاز للرجال والسيدات

(MENAFN- Alghad Newspaper) مصطفى بالو عمان - قرر اتحاد الكرة الطائرة، تقديم موعد مباراتي كأس السوبر للرجال والسيدات، عن الموعد السابق الذي كان من المقرر إقاماتهما للرجال في 31 تموز (يوليو) الحالي، وللسيدات مطلع آب (أغسطس) المقبل، ليصبح موعدهما الجديد في 30 الشهر الحالي للرجال وفي اليوم التالي (31) للسيدات.
جاء ذلك حسب قرار مجلس الإدارة الذي عقد مؤخرا برئاسة نائب رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات، الذي قال في تصريحات خاصة لـ"الغد": "ارتأينا في مجلس إدارة الاتحاد تقديم موعد مباراتي كأس السوبر للرجال والسيدات، بسبب انشغال صالة قصر الرياضة،
بعد أعمال الصيانة عقب انتهاء استضافتنا للبطولة العربية للناشئين، لإضفاء أجواء تنظيمية تتناسب وانطلاقة الموسم الجديد".
ويلتقي شباب الحسين بوصفه بطل الدوري مع عيرا وصيفه في كأس السوبر والرجال، عند الساعة السابعة من مساء الثلاثين من تموز(يوليو) الحالي في صالة قصر الرياضة، ويليه باليوم التالي كأس السوبر للسيدات الذي يلتقي فيه بطل الدوري دي لاسال مع وصيفه وبطل كأس الأميرة آية وكأس السوبر فريق النصر.
وعن آخر الترتيبات لانطلاق الموسم الجديد للطائرة الأردنية، أجاب قطيشات: "تم تعميم أجندة الموسم الجديد للرجال والسيدات قبل فترة طويلة، بما يمنح الفرق الاستعداد وتعزيز صفوفها باللاعبين المحليين والمحترفين، وسمحنا لها باستقطاب لاعبين من فلسطين لأندية الدرجة الممتازة للرجال، ومعاملتهم معاملة اللاعب الأردني، تأكيدا للموقف الداعم للأهل في فلسطين، في ظل الممارسات المتغطرسة للاحتلال الصهيوني ضد الرياضة والرياضيين".
وأضاف: "حددنا يوم الإثنين المقبل اجتماعا لأندية الدرجة الممتازة للرجال والسيدات، حيث سنجتمع بأندية السيدات عند الساعة 4 عصرا، وعند الساعة الخامسة سنلتقي بمندوبي أندية الدرجة الممتازة للرجال، وسنناقش كافة الأمور الإدارية والفنية والمالية للموسم الجديد، وسنستمع إلى المطالب والأفكار، مؤكدين على أن الأندية أساس تطور اللعبة والرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية".
وتابع: "سنؤكد التزامنا بتقديم كافة أشكال الدعم، خصوصا في وجود راع للكرة الطائرة الأردنية متمثل بمدارس التربية الريادية ومديرها الرياضي الوطني د. يوسف داوود، ونؤكد على موقفنا الداعم بأن جزءا كبيرا من الدعم سيوجه إلى الأندية في السنة الأولى من اتفاقية الرعاية".
وأردف قطيشات: "سنعقد أيضا لقاء مشابها مع ممثلي أندية الدرجة الأولى، وذلك مساء الثلاثاء في مقر الاتحاد، سنستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم، وسنناقش التحضيرات لإطلاق دوريهم، ونقف على المعيقات لنتشارك في حلها، ضمن مسؤوليتنا تجاه أنديتنا التي نعتبرها الشريك الاساسي في تطور اللعبة".
وحول آخر تحضيرات منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا خلال آب (أغسطس) المقبل، قال قطيشات: "نتابع أدق التفاصيل مع الجهازين الإداري والفني بتواجد المدير الفني للمنتخبات الوطنية التونسي هيثم الوسلاتي، ومواطنه فاهم الحديدي والمدرب الوطني فايز الدعجة، ولعل نتائج وأداء منتخب الناشئين، وحلوله بالمركز الرابع عربيا، يشكل حافزا كبيرا لمنتخب الشباب الذي سيتواجد في صفوفه، عددا من لاعبي الناشئين بحسب وجهة النظر الفنية، وبما تفق مع رؤيتنا في توفير الاستمرارية والمزيد من المباريات الاحتكاكسية الرسمية والودية لهذه المواهب التي نعول عليها الكثير".
إلى ذلك، فهمت "الغد" أن وفدا من نادي دي لاسال، التقى مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، على هامش اجتماعه الذي عقد مساء الأربعاء الماضي، لمناقشة إمكانية مشاركة محترفة الفريق التونسية مروة بوغانمي، وتسجيلها في قيود الفريق للموسم الجديد، إلا أن مطلب دي لاسال اصطدم بالتعليمات واللوائح التي عممت من قبل الاتحاد إلى الأندية بهذا الخصوص في مخاطبات رسمية، ومع إغلاق باب القيد الذي فتح في تشرين الأول (اكتوبر) واستمر إلى نيسان (إبريل) الماضي، ولم يقم فريق دي لاسال بتسجيلها بحسب الموعد المحدد من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، ما تعذر قبول طلب تسجيلها باعتباره مخالفا لللوائح والتعليمات.
وأربك القرار حسابات دي لاسال الذي يعول على بوغانمي الكثير، وهي التي سبق وأن شاركته التتويج بالعديد من الألقاب في السنوات الماضية.

MENAFN19072024000072011014ID1108460103


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية