Wednesday, 04 September 2024 01:26 GMT



السفير حسام زكى: دور الجامعة العربية محورى فى دعم القضية الفلسطينية

(MENAFN- Youm7) قال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي إن الوضع العربي الراهن يتسم بتفشي بؤر الصدام والحرب، وأبرزها الحرب الإجرامية على قطاع غزة، بالإضافة إلى الحرب التي يشهدها السودان.

وأضاف خلال ندوة بنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، أن الحرب في غزة حملت تداعيات كبيرة فى ضوء تداخل أطراف أخرى مما يضع دولا بأكملها في دائرة الحرب.

وأوضح أن هذه الأمور تؤثر على قدرات وامكانات الدول التي تحظى بقدر من الاستقرار النسبي للتفرغ لمواصلة أعمالها التنموية، حيث يبقى الصراع والتوتر عائقا مهما في هذا الإطار، إلا أن ثمة دولا استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة.

وحول دور الجامعة العربية، قال زكي ان المنظمة هي سقف سياسي لا غنى عنه للدول العربية، والذي يمثل حدا أدنى للوحدة العربية، موضحا أن النقاشات في مختلف القضايا تسفر إلى مواقف سياسية.

وأشار إلى القضية الفلسطينية موضحا أن الوضع سواء بصورته الحالية أو بصورته الإجمالية، يعكس أهمية الجامعة العربية التي تتبنى الرؤية الفلسطينية أمام الأمم المتحدة وفي مختلف المحافل الدولية، وهو ما يضفي المزيد من الزخم للقضية الفلسطينية.







MENAFN03092024000132011024ID1108632672


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار