Saturday, 31 August 2024 12:29 GMT



أمريكا تمنح نيجيريا 10 آلاف جرعة من لقاح جدري القردة

(MENAFN- Al-Borsa News) تلقت نيجيريا 10 آلاف جرعة من لقاح علاج جدري القردة“إمبوكس” من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتعد هذه أول دفعة من لقاحات الفيروس تصل إلى الدولة الواقعة غرب القارة السمراء.

وقال“موي أينا” المدير التنفيذي للوكالة الوطنية لتنمية الرعاية الصحية الأولية في نيجيريا في بيان أمس الخميس عقب وصول اللقاح، إن هذه المنحة تعد حيوية للغاية بالنسبة لبلاده.

موضوعات متعلقة غانا والولايات المتحدة يوقعان اتفاقا لإنشاء مفاعل نووي صغير وكالة: أوبك+ تعتزم البدء في تخفيف قيود الإنتاج بحلول أكتوبر استقرار مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي عند 2.5% في يوليو

إذ بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بجدري القردة في نيجيريا حتى الآن 40 حالة دون الإبلاغ عن وقوع وفيات.

وأضاف“أينا” أن بلاده تدرك أن لقاحات علاج الفيروس ليست متوفرة بكثرة، وإن نيجيريا حصلت على 10 آلاف جرعة من 200 ألف جرعة فقط متاحة على مستوى العالم.

ومن جانبها، ذكرت الوكالة الأمريكية في بيان أن حكومة نيجيريا قررت إعطاء الأولوية لتوزيع اللقاح في 5 ولايات هي: بايلسا، وإيدو، وكروس ريفر، ولاجوس.

المصدر:

MENAFN30082024000202011048ID1108620305


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار