Saturday, 31 August 2024 02:31 GMT



نائب وزير الصحة تشيد بأداء قسمى النساء والتوليد والحضانات بمستشفى أجا المركزى

(MENAFN- Youm7) قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان بتفقد مستشفى أجا المركزي بمحافظة الدقهلية ، وذلك ضمن خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، من أجل العمل على تقديم خدمة صحية جيدة.

قال الدكتور حسام عبد الغفار إن نائب الوزير استهلت جولتها بقسم النساء والتوليد واستمعت، للإجراءات التي يتبعها الفريق الطبي، في استقبال حالات الولادة، وأوصت بضرورة الاستناد إلى البارتوجرام ومعايير روبسون لاتخاذ قرار الولادة القيصرية، لتلافي العمليات القيصرية غير المبررة خاصة في الولادات البكرية.

وأضاف " عبدالغفار " أن نائب الوزير أوصت بتوفير حقيبة إفاقة المواليد ، لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة قبل دخول الطفل للحضانة، مع مراعاة إجراءات مكافحة العدوى في القسم، وأشادت بجودة جهاز السونار المتوافر بالقسم ودورة متابعة الحامل.

وتابع " عبدالغفار " أن نائب الوزير أكدت على الفوائد الطبية لتركيب وسائل تنظيم الأسرة، عقب الولادة القيصرية مباشرة، وتقديم النصيحة بأفضلية هذه الوسائل من خلال أطباء النساء والتوليد بالمستشفى، لتحقيق معدل الحماية بوسائل تنظيم الأسرة بنسبة 100 % عقب الولادة، وأوصت مدير المستشفى بتغطية العجز في أطباء النساء والتوليد بوحدة ميت العامل بمركز أجا من خلال المستشفى لتقديم خدمة متكاملة لمتابعة الحامل.

وأشار " عبدالغفار " أن نائب الوزير تفقدت
وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، وأشادت بأداء الفريق الطبي، وأوصت بسرعة إتاحة الفرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانة، تطبيقا لمنظومة الحضانة صديقة الأم والطفل.

وفي نهاية الجولة تفقدت نائب الوزير غرفة المشورة الأسرية المتكاملة، وأكدت على ضرورة استغلال مقدمي المشورة في تقديم الدعم للسيدات خلال الولادة، ومتابعتها لحين إحالتها إلى وحدة الرعاية الأساسية الأقرب إليها لتقديم مشورة ما بعد الولادة للأم والطفل.









MENAFN30082024000132011024ID1108620625


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار