Saturday, 24 August 2024 12:14 GMT



بعد ان رفضت ذلك سابقا : مصر توافق على تقديم إقتراح اسرائيلي جديد لحماس بشان معبر رفح

(MENAFN- Palestine News Network ) تل ابيب /ترجمة خاصة PNN / قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية عصر اليوم على موقعها الالكتروني ان مصر وافقت على تقديم اقتراح إسرائيلي جديد لحركة حماس بشأن معبر رفح والحدود بين غزة ومصر، بعد أن رفضت مصر تمرير الاقتراح السابق؛ ووصف مصدر إسرائيلي هذه الخطوة بأنها "تقدم نسبي".

وبحسب الصحيفة ستقوم مصر وقطر بتقديم هذا الاقتراح الجديد لحركة حماس بشأن ممر فيلادلفيا ومعبر رفح، والذي تم تقديمه في القاهرة يوم الخميس من قبل رئيس الموساد دافيد برنيع ورئيس الشاباك رونين بار.

و وفقاً لمصدر إسرائيلي، "هذا يعتبر تقدماً نسبياً، نظراً لرفض مصر تقديم الاقتراح السابق بشأن هذه القضية الأسبوع الماضي." وقد وصف دبلوماسي أجنبي الاقتراح الإسرائيلي السابق بأنه "غير قابل للتنفيذ".

هذا و يمارس الوسطاء ضغوطاً على إسرائيل وحماس لإظهار المرونة خلال المفاوضات من أجل البدء بمحادثات غير مباشرة في القاهرة يوم الأحد.



الصحيفة قالت ان هذا يعني أن الوفد الإسرائيلي وفريق حماس سيجلسان في غرفتين متجاورتين أو مناطق قريبة، وسيجري المحادثات وسيط ينقل الرسائل بينهما.

وقالت الصحيفة انه و من المتوقع أن تكون هذه المحادثات، إذا تمت، تقدماً كبيراً في المفاوضات. ومع ذلك، تؤكد مصادر إسرائيلية أنه في الوقت الحالي لا يوجد أساس للاعتقاد بأن حماس مستعدة للمشاركة في القمة أو قبول الاقتراح الإسرائيلي الجديد.

و قال مصدر إسرائيلي إن "اجتماع الوفود في القاهرة يوم الخميس كان بنّاءً وساهم في تضييق الفجوات بين مصر وإسرائيل بشأن ممر فيلادلفيا.

وقال المصدر الاسرائيلي نحن الآن في انتظار موقف حماس." وقال مصدر أجنبي مشارك في المحادثات إن "من غير المرجح أن تحقق القمة الحالية تقدماً نحو اتفاق"،

وأضاف أن "حماس ستواجه صعوبة في قبول الاقتراح الإسرائيلي-الأمريكي.


MENAFN23082024000205011050ID1108594696


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار