Saturday, 24 August 2024 02:30 GMT



موظفو السكك الحديدية الكندية يعودون للعمل بعد تدخل الحكومة - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال اتحاد عمالي يمثل موظفي السكك الحديدية في شركتي“سي إن” و”سي بي كيه سي”، إن أعضاءه سوف يتوقفون عن الاعتصام ويعودون للعمل مرة أخرى اليوم الجمعة.

إذ قررت الشركتان المشغلتان لخطوط قطارات البضائع الواصلة بين كندا والولايات المتحدة؛ منع الموظفين من مباشرة عملهم اعتباراً من صباح أمس الخميس بسبب تعثر المفاوضات بين الطرفين حول التعاقدات.

موضوعات متعلقة الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وتحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي انخفاض عوائد السندات الأمريكية عقب خطاب رئيس الفيدرالي الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها عقب خطاب باول وداو جونز يقفز 470 نقطة

وأثار هذا الإجراء حالة من الخوف بسبب تعطيله لحركة المرور على شبكة السكك الحديدية في البلاد، ومنها خطوط نقل البضائع بين كندا والولايات المتحدة، الأمر الذي من شأنه تهديد سلاسل الإمداد بين البلدين.

وبعد مرور أقل من يوم على هذا التصعيد، تدخلت الحكومة الكندية وأجبرت الشركتان اتحاد العمال على اللجوء للتحكيم عن طريق إحالة النزاع إلى مجلس العلاقات الصناعية.

واجتمع ممثلون عن الاتحاد وشركة“سي بي كيه سي” مع مجلس العلاقات الصناعية يوم أمس، ومن المقرر عقد اجتماع آخر بينهم الجمعة.

ومن جانبها، أبدت الشركة استعدادها لبحث استئناف تشغيل خطوطها مرة أخرى خلال اجتماع الأمس، لكن الاتحاد العمالي رفض ذلك وقال إنه يريد تسجيل اعتراض بشأن عدم دستورية قرار وزير النقل بإحالة النزاع للتحكيم، لكن يبدو أنه تراجع عن موقفه قبل اجتماع اليوم.

MENAFN23082024000202011048ID1108594872


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار