Saturday, 24 August 2024 02:26 GMT



تحرك عاجل من وزارة الزراعة بشأن منافذ وأسواق بيع المبيدات - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) وجّه علاء فاروق وزير الزراعة المصري، بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات، مؤكدًا أنه يجب التنسيق لشن حملات مستمرة على الكيانات الصغيرة التي تبيع المبيدات غير معلومة المصدر، والتي أصبحت منتشرة في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

كما وجّه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة في المحافظات، بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في التنسيق مع الشركات المعتمدة في أسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات والتي يحتاج إليها المزارع وتكون بجودة عالية والتأكد من ضرورة معلومية المصدر.

موضوعات متعلقة رئيس“الفضاء المصرية” يكشف تفاصيل تأسيس شركة تصنيع مكونات الأقمار الصناعية تيسيرات جديدة من“الإسكان” لسداد أقساط الوحدات والمحال والأراضى والفيلات رئيس الوزراء:“المالية” ستعلن مؤشرات واضحة حول خفض الدين الشهر المقبل

وقال“فاروق” إن هذا دور أصيل لوزارة الزراعة وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية حتى لا يقع المزارع فريسة للغش، بالإضافة إلى ضرورة التوعية المستمرة للمزارعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي.

ووجّه وزير الزراعة أيضًا بالتنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وتكثيف المرور الدوري على محال المبيدات والرقابة عليها، والمصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية.

MENAFN23082024000202011048ID1108594873


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار