Sunday, 18 August 2024 01:23 GMT



وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة

(MENAFN) حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة, وتفيد التقارير أن المنطقة المخصصة كمنطقة إنسانية في غزة قد تقلصت بشكل كبير إلى11 بالمئة فقط من أراضي القطاع، مما زاد من الفوضى والخوف بين السكان النازحين.

وفي بيان حديث على منصة "إكس"، قدمت أونروا تفاصيل عن الأضرار الكبيرة التي خلفتها أوامر الإخلاء الجديدة الصادرة عن السلطات المحتلة، والتي أدت إلى نزوح آلاف الأسر في جميع أنحاء غزة, وقد دعت الوكالة مجددًا إلى وقف فوري لإطلاق النار لمعالجة الأزمة المتفاقمة, وأشارت لويس وينتر، مسؤولة الاتصالات في أونروا، إلى أن أوامر الإخلاء الجديدة تؤثر الآن على آلاف الأسر الفلسطينية في وسط وجنوب غزة، العديد منها نزحت بالفعل من خان يونس.

كما وصفت وينتر الوضع في غزة بأنه أصبح "ليس سوى نوافذ وبيوت وحياة مدمرة"، ونددت بـ "الكابوس اللامتناهي" الذي تعاني منه السكان, وأظهرت صورة حديثة شاركتها أونروا الدمار الواسع في غزة، مع المباني المدمرة والسيارات المحطمة, تفاقمت الأزمة منذ صباح يوم الجمعة الماضي، عندما خفضت القوات المحتلة المنطقة الإنسانية في خان يونس ودير البلح, أدى هذا التخفيف إلى إخلاء السكان من عدة مناطق استعدادًا لهجمات إضافية، مما أسفر عن نزوح مئات الفلسطينيين, ووفقًا لأوكسفام، يعيش أكثر من 1, 7 مليون فلسطيني نازح الآن في أقل من 20 بالمئة من غزة، وتحديدًا في منطقة المواصي غربًا، والتي تعاني من نقص حاد في المواد الأساسية نتيجة النزاع المستمر, وقد وصفت أونروا الوضع بأنه كابوس مستمر من الموت والدمار لسكان غزة.

MENAFN18082024000045015687ID1108571861


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار