Sunday, 18 August 2024 03:31 GMT



مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل ارتفاع قوي في يوليو

(MENAFN) شهدت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة زيادة أقوى من المتوقع في يوليو، مما قدم بعض الراحة للأسواق المالية التي كانت قلقة بشأن احتمال حدوث تراجع اقتصادي حاد بسبب ارتفاع معدلات البطالة، ووفقًا لمكتب الإحصاءات التابع لوزارة التجارة، نمت مبيعات التجزئة بنسبة 1 بالمئة في الشهر الماضي، وهو تحسن ملحوظ عن الزيادة المعدلة سابقًا بنسبة 0.2 بالمئة في يونيو، وقد تجاوز هذا النمو القوي توقعات الاقتصاديين الذين كانوا يتوقعون زيادة طفيفة بنسبة 0.3 بالمئة بناءً على التقديرات السابقة التي توقعت استقرار المبيعات، وتشير البيانات إلى أن الطلب الاستهلاكي لا يزال قويًا، على الرغم من المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي محتمل.

كما يمكن أن تؤثر الزيادة غير المتوقعة في مبيعات التجزئة على الأسواق المالية لإعادة النظر في توقعاتها بشأن تعديلات السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وفي البداية، كانت الأسواق تتوقع خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس في سعر الفائدة الشهر المقبل استجابةً للضغوط الاقتصادية المتزايدة، ومع ذلك، تشير الأرقام الأقوى للمبيعات إلى أن الظروف الاقتصادية قد لا تكون سيئة كما كان يُخشى سابقًا، مما قد يؤدي إلى خفض أصغر بمقدار 25 نقطة أساس بدلاً من ذلك، ويأتي هذا التغيير في التوقعات في الوقت الذي أظهرت فيه التضخم زيادات معتدلة في يوليو، مما يعقد عملية اتخاذ القرار في الفيدرالي.

وبشكل عام، تُبرز بيانات مبيعات التجزئة لشهر يوليو قوة الإنفاق الاستهلاكي وتقدم نقطة مضادة للمخاوف من تباطؤ اقتصادي شديد، وقد تدفع المرونة في مبيعات التجزئة إلى إعادة تقييم التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية، مما يعكس التوازن المستمر بين دعم النمو وإدارة التضخم.

MENAFN18082024000045015682ID1108572161


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية