Sunday, 18 August 2024 03:30 GMT



التعافي الاقتصادي في الصين يتعثر وسط التحديات في مجال العقارات وضعف الإنفاق الاستهلاكي

(MENAFN) واجه تعافي الاقتصاد الصيني صعوبات في يوليو، حيث تسببت القضايا المستمرة في قطاع العقارات وضعف الإنفاق الاستهلاكي في تباطؤ النمو، ووفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء، ارتفع معدل البطالة لأول مرة منذ فبراير، ليصل إلى 5.2 بالمئة مقارنة بـ5 بالمئة في يونيو، ويأتي هذا الارتفاع في البطالة بالتزامن مع تباطؤ في الإنتاج الصناعي، الذي نما بنسبة 5.1 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، منخفضًا من 5.3 بالمئة في يونيو، وعلى الرغم من هذه التحديات، أظهرت مبيعات التجزئة تحسنًا طفيفًا، حيث ارتفعت بنسبة 2.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو مقارنة بـ2 بالمئة في يونيو، متجاوزةً توقعات المحللين بشكل طفيف.

كما قدمت الحكومة الصينية تدابير لتحفيز الإنفاق الاستهلاكي لدعم التعافي الاقتصادي، وتشمل السياسات الأخيرة استخدام 150 مليار يوان (20.9 مليار دولار) من الديون الحكومية لتمويل الترويج والخصومات على السلع الاستهلاكية مثل الأجهزة والسيارات، ويُتوقع أن يلعب الاستهلاك، الذي ساهم بحوالي 60 بالمئة من نمو الاقتصاد الصيني في النصف الأول من العام، دورًا حاسمًا في دعم الاقتصاد في ظل التحديات التي يواجهها من العلاقات التجارية المتوترة مع الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

كذلك يُعد ارتفاع البطالة الحضرية، الذي يُعزى جزئيًا إلى موسم التخرج، قضية حساسة للحزب الشيوعي الحاكم. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال الاستثمار في العقارات في انخفاض، حيث انخفض بنسبة 10.2 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر السبعة الأولى من العام، وهو انخفاض طفيف في معدل التراجع مقارنةً بنسبة 10.1 بالمئة في فترة يناير-يونيو، وتبرز هذه الأرقام التحديات الاقتصادية المستمرة بينما تسعى الصين لتحقيق التوازن بين جهود التعافي والقضايا الهيكلية في القطاعات الرئيسية.

MENAFN18082024000045015682ID1108572163


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية