Saturday, 10 August 2024 10:26 GMT



مركز العجيري الصيف يبدأ مراحله الأخيرة مع دخول الكليبين غدا

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت دخول فصل الصيف مراحله الأخيرة مع دخول موسم الكليبين غدا الأحد الموافق في 11 أغسطس الجاري والذي يعتبر آخر المواسم التي تسجل زيادة في حرارة الشمس.

وقال المركز في بيان صحافي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن موسم الكليبين يستمر 13 يوما وهو الحد الفاصل بين الحرارة المرتفعة والطقس المعتدل ويعتبر سادس منازل فصل الصيف عند عرب البادية والسابع في تقويم منازل الشمس والقمر.
واضاف أن الرياح العاصفة المعروفة بـ(السموم) تهدأ خلال موسم (الكليبين) ويبرد باطن الأرض ومع نهاية الموسم مبينا أن (الكليبين) هما نجمان يقعان ضمن آخر مجموعة نجم الكلب الأكبر المعروف لدى الفلكيين.

وأوضح أنه خلال (الكليبين) يلحظ اعتدال في الأجواء تدريجيا لا سيما خلال الليل مشيرا إلى أن ساعات الليل تستمر في الزيادة على حساب النهار حيث يبلغ طول النهار في بداية الموسم 13 ساعة و18 دقيقة بينما يسجل الليل 10 ساعات و41 دقيقة.

MENAFN10082024000130011022ID1108539942


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.