Sunday, 11 August 2024 12:30 GMT



كيف تصبح مشهوراً - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) كي تصبح مشهوراً في ثوان معدودة؟ لا يتطلب ذلك منك مجهوداً كبيراً، كل ما عليك فعله أن تكون سطحياً ومبتذلاً، هكذا ستحصد شهرة ومالاً. أما في الزمن السابق فكي تكون مشهوراً قد يتطلب منك الكثير من الجهد والعمل، وينبغي أن تكون مثابراً وذو موهبة حقيقية، لكي تصنع فرق. هذه الطريقة الكلاسيكية والتقليدية التي يتحول بها الإنسان من شخص عادي لنجم مشهور. أما اليوم فلا تقلق هناك طرق عديدة لكي تصبح مشهوراً وفي لمح البصر، وقد تأتيك الشهرة سريعاً، يمكنك تصوير طريقة معيشتكم في المنزل واطلاع الناس على خصوصياتكم، أو بإمكانك عمل مقالب سخيفة وساذجة لأصدقائك في عالم أصبحت التكنولوجيا هي الطريق الأسهل والأيسر لتحقيق الشهرة، خاصة لعديمي الموهبة.
قد تطلق شائعة، وتنشرها في مواقع التواصل وفي ثوان معدودة ستنتشر وتبلغ الآفاق، أو قد تتصنع إيجابيات ليست فيك، فالتصنع يزيد المشاهدين، وقد ينسون المحتوى ليتم التركيز على التصنع الذي تظهره، ولا بأس من التهجم على الآخرين أو السخرية منهم أو التطاول على شخصيات من المجتمع لكسب المزيد من المتابعين، أو قد تكون شخصية تحاول جاهدة بأن تكون طريفة بشكل هزلي مبالغ فيه وتحول أن تصنع محتوى مخل من بطولتك أو بطولات الآخرين، من أجل المزيد من المتابعين.
تأكد أن زوار مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن ذلك المشهور الذي يثير الجدل، ويثير الخصومات، ويهاجم الأشخاص، ولا يؤمن بالمبادئ ولا يحرص على القيم. إذا كنت تريد زيادة نسبة المشاهدة والمتابعين، لا تبقى على موقف واحد، فكلما تغيرت إلى مواقف جديدة ومغايرة ستكسب متابعين جدد، في الغرب سارع المجتمع المدني إلى دعوة الناس للتوقف عن جعل الناس التافهين مشهورين، وطالبوا بعودة المثقفين والأدباء إلى المشهد المجتمعي.
طورت تكنولوجيا الاتصال والإعلام أدواتها وأساليبها لتجعل من عموم الناس شركاء في إنتاج المحتوى العام. فاليوم من يريد أن يصبح مشهوراً وسخيفاً، الأمر في غاية السهولة والبساطة، ولا يتطلب إلا شيئاً من البلادة والبلاهة والتفاهة، وهناك من سيتكفل بباقي الأمور، المؤثر الحقيقي يحترم جمهوره وإذا احترمه قدّم له محتوى يدهشه في كل مرة. وفي النهاية، لا بد من أن نعلم أن حلم الشهرة والتأثير ليسا لهما طريق سوى الدأب، وبذل الجهد، والصبر، والتخطيط الجيد، فالنجاح لا يأتي بالسخافة.

MENAFN10082024000089011017ID1108540148


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار