Saturday, 10 August 2024 10:23 GMT



هيئة الشباب تنظيم أكثر من 160 نشاطا للشباب والنشء في 11 مركزا وأكاديمية

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلنت الهيئة العامة للشباب عن تنظيم أكثر من 160 نشاطا وبرنامجا ودورة تدريبية وورش عمل موجهة للشباب والنشء في 11 مركزا وأكاديمية شبابية تابعة لها في محافظات الكويت الـ 6 ضمن خطتها للبرامج الصيفية التي تنطلق
غداً الأحد بإقامة أنشطة تطوعية وحرفية ورياضية على أن تتوالى بقية الأنشطة تباعا حتى الختام المقرر بمنتصف سبتمبر المقبل.

وقال نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة بالتكليف وليد الأنصاري في تصريح لـ «كونا» إن الأنشطة ستقام بمراكز شباب الدعية والقادسية والشامية والفيحاء والعارضية وجليب الشيوخ ومدينة جابر الأحمد والجهراء بالإضافة إلى المركز الحرفي بمركز شباب القادسية وأكاديميتي العمل التطوعي بمركز شباب الشامية والفنون والإعلام بمركز شباب الدعية.
وأضاف الأنصاري أن من أهم هذه الأنشطة سيكون تدشين المعسكر الصيفي المتخصص في التكنولوجيا الحديثة والعلوم التقنية ويتضمن ورش عمل ومحاضرات في كيفية إنشاء التطبيقات الإلكترونية والطباعة وتصميم المباني ثلاثية الأبعاد وغيرها من الأنشطة العلمية، وتتضمن الأنشطة أيضا إقامة فعاليات رياضية ترويحية مثل الفنون القتالية والبادل وغيرها من الألعاب الرياضية إضافة إلى عقد عدد من الدورات الحرفية بصناعة الخزف ومجسمات لسفن البوم وحياكة السدو في المركز الحرفي فضلا عن إقامة أنشطة دينية في عدة مراكز شبابية.
وأشار إلى أنه سيتم إطلاق الموسم الجديد لمشروع «هواياتي» الذي يشمل تنظيم دورات متخصصة لتنمية هوايات الشباب في مجالات الرسم والتصوير والطبخ والزراعة وتصميم الأزياء وغيرها كما تشمل الأنشطة عقد دورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات القيادية وتعزيز المواطنة لدى الشباب ضمن برنامجي قادة المستقبل ووطن الشباب.
وبين الأنصاري أن أكاديمية الفنون والإعلام للشباب ستقدم بدورها برامج تدريبية متخصصة في مجالات الفنون والإعلام المختلفة، في حين ستتولى أكاديمية العمل التطوعي تقديم أنشطة متنوعة، لافتا إلى أن هذه الأنشطة تعمل على تمكين الشباب في اكتشاف اهتماماتهم ومواهبهم من خلال تجربة أنشطة متنوعة، لافتا إلى أن خطة الأنشطة الصيفية ستدشن ناديا صيفيا للأطفال للأعمار من 6 إلى 12 سنة متضمنة دورات في تنمية مهارات النشء وتطويرها من خلال أنشطة تفاعلية بإشراف متخصصين في التعامل مع هذه الفئة العمرية الحساسة، مبينا أن الهيئة وفرت فرصا تطوعية للشباب والشابات الراغبين بالمساهمة في تنظيم هذه الأنشطة الصيفية.
ودعا الشباب إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للشباب ومتابعة منصات الهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف تفصيليا على هذه الأنشطة المجانية ومواعيدها والتي تأتي سعيا منها لاستثمار أوقات فراغ الشباب خلال العطلة وتحسين التواصل بينهم وبناء علاقات جيدة مع أقرانهم.

MENAFN10082024000130011022ID1108539941


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.