Tuesday, 06 August 2024 12:25 GMT



صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يستقبل ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم

(MENAFN- Alghad Newspaper) ا ستقبل رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكريه رئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم المهندس أيمن الرفاعي بحضور عدد من أعضاء الملتقى ومدراء الصندوق.

وقال رئيس الصندوق ان هذا اللقاء يأتي لفتح قنوات تواصل وتعاون مؤسسي بين الصندوق والمغتربين الأردنيين الذي يشكلون ركن زاوية هام في الاقتصاد الوطني من خلال استثماراتهم في الاقتصاد الأردني، ومساهمتهم ايضا في رفد اقتصاد الدول الشقيقة والصديقة بالعلم والخبرات.

وبيّن دور صندوق الاستثمار في تعزيز متانة المركز المالي للضمان الاجتماعي من خلال اقامة وإدارة استثمارات مجدية تتوزع قطاعياً وجغرافياً على مساحة الوطن، وأثر هذه الاستثمارات اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً ومؤسسياً على المملكة ككل. واضاف ان الصندوق كأحد أكبر المستثمرين المؤسسيّن في الاقتصاد الأردني يعمل ضمن إطار رؤى التحديث الوطني الشامل لتعزيز مفهوم الاستثمار المسؤول والمستدام والذي ينعكس إيجاباً على كافة القطاعات الاقتصادية، ويسهم في خلق بيئة أعمال تعزز مكانة الأردن كمركز اقتصادي رائد وجاذب في المنطقة.

وأشار الى ارتفاع موجودات الصندوق لتصل الى 15.5 مليار دينار نهاية النصف الاول من العام الحالي مقارنة مع 14.8 مليار نهاية العام الماضي، وتحقيق أرباح بلغت حوالي 514 مليون دينار نهاية النصف الاول من هذا العام، وبارتفاع نسبته 15% عن نفس الفترة من العام السابق.

وتم استعراض شراكات الصندوق مع القطاع الخاص في قطاعات عديدة أبرزها البنوك، التعدين، السياحة، الصناعات الدوائية، الاتصالات، التطوير العقاري، الزراعة، المناطق التنموية، ومشاريع التأجير التمويلي في قطاعات الصحة والنقل والخدمات اللوجستية.

وأشاد كناكريه بالجهود التي يبذلها المنتدى في التشبيك بين المغتربين والمؤسسات الوطنية، لتعظيم المنفعة من رأس المال البشري الوطني، وفي توطين أموال واستثمارات المغتربين في المملكة، بالإضافة الى جذب استثمارات عربية واجنبية جديدة من خلال شبكات علاقات الملتقى في مختلف دول العالم.

من جهته قال رئيس الملتقى المهندس أيمن الرفاعي ان ما تم الاطلاع عليه من الية العمل المؤسسي ومنظومة الرقابة الشاملة التي تحكم عمل الصندوق يدعو للاطمئنان بأن أموال الصندوق يتم ادارتها بكفاءة ومهنية، وان هذه المؤسسية انعكست على نتائج صندوق الاستثمار وادائه المالي، وتنوع استثماراته.

وبين ان الملتقى الذي ينطوي تحت مظلته الاف المغتربين، يسعى بشكل دائم الى خلق قيمة مضافة في المشهد الاقتصادي والاجتماعي الوطني، وكذلك في خلق علاقات طيبة مع جميع المؤسسات في بلاد الاغتراب وبالتنسيق مع السفارات الأردنية في الخارج. مشيرا الى انه سيتم عقد المؤتمر الثاني لملتقى النشامى الذي ينظمه الملتقى ويتناول عدة مواضيع اقتصادية واستثمارية بحضور ممثلي عدد من المؤسسات والشركات، بالإضافة الى المغتربين.

وناقش الحضور فرص التعاون المشترك بين الصندوق والملتقى، ودور الملتقى في إيصال رسالة الصندوق للمغتربين والتعريف باستثماراته ودورها في تحقيق نمو اقتصادي، وتحسين مستوى الخدمات وتوظيف قدرات ومهارات الشباب العلمية والمهنية بفرص عمل وتشغيل نوعية.

MENAFN05082024000072011014ID1108516843


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية