Thursday, 01 August 2024 09:32 GMT



شاهين تُطلع السفير الروماني على آخر التطورات

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - أطلعت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، رئيس مكتب تمثيل جمهورية رومانيا المعتمد لدى دولة فلسطين فلورين بلغاريو على آخر التطورات والمستجدات الميدانية.

وثمنت شاهين خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الوزارة، اليوم الخميس، بالدعم الإنساني الذي تقدمه رومانيا لقطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل، واستئنافها تقديم الدعم لوكالة الأونروا، ومبادرتها لاستضافة الأطفال الجرحى من قطاع غزة مع عائلاتهم لتلقي العلاج في مستشفيات رومانيا.

وطالبت، بضرورة زيادة الضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإطلاق النار بشكل فوري ومستدام، وتوفير الحماية لشعبنا في قطاع غزة، كما أكدت أهمية الدعم الدولي للقضية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة، والتصويت لصالح القرارات الدولية الخاصة بقضيتنا العادلة في المحافل الدولية، اتساقا مع قرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان.

من جانبه، عبر السفير الروماني عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين، مشيراً إلى أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة لقطاع غزة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لوكالة الأونروا.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بحث الجانبان أهمية عقد المشاورات السياسية بين البلدين، وكذلك عقد اللجنة الوزارية المشتركة في القريب العاجل، وإمكانية زيادة المنح الدراسية التي تقدمها رومانيا للشعب الفلسطيني.


MENAFN01082024000205011050ID1108505743


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.