Thursday, 01 August 2024 11:35 GMT



أوراسكوم للتنمية تدعم القضايا البيئية من خلال المشاركة في مبادرة The Arctic Challenge

(MENAFN- Tales & Heads) أعلنت أوراسكوم للتنمية، المطور العقاري العالمي المتخصص في بناء مدن متكاملة ونابضة بالحياة، عن شراكتها مع مبادرة The Arctic Challenge، التي تنطلق اليوم برحلة تجديف استكشافية لمسافة 1,500 كم عبر المحيط المتجمد الشمالي، وتسجيل رقم قياسي جديد. ومن خلال الشراكة الرسمية مع مبادرة The Arctic Challenge، تؤكد أوراسكوم للتنمية على التزامها بالمسؤولية البيئية ودعم التطور العلمي والتوعية التعليمية.


ويعتمد "Ocean Guardian"، القارب المميز الذي صمّمه فريق The Arctic Challenge خصّيصاً لهذه المبادرة على قوة الطاقم البدنية فقط من أجل عبور المحيط. ويبلغ طول القارب ثمانية أمتار، ولم يُجهّز بأي محرك أو شراع، بل بألواح شمسية للملاحة وجهاز لتحلية المياه من أجل توفير مياه الشرب الأساسية. ويستعد الفريق الموجود في دولة الإمارات للانطلاق في رحلة تجديف بدون توقف تستمر بين 20 إلى 25 يوماً، بدءاً من ترومسو في النرويج حتى لونجييربين في سفالبارد، ومروراً بمنطقة "ديفيلز دانس فلور" (Devil's Dance Floor) الخطيرة.


الأهداف المشتركة
صرح السيد عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية قائلاً: "يجسّد تعاون أوراسكوم للتنمية مع مبادرة The Arctic Challenge التزامنا بمفهوم "الحياة كما يجب أن تكون"، والذي بات الآن يتجاوز مجرد العيش بشكل جيد، بل يشجّع الأفراد على عيش حياة هادفة ذات معنى. وتسعى أوراسكوم للتنمية إلى دعم المبادرات المبتكرة مثل The Arctic Challenge التي تحفز قادة المجتمعات المستقبليين على التغلب على القيود من أجل مستقبل أكثر استدامة للجميع".


وتحظى The Arctic Challenge بدعم من مبادرة "البِحار النظيفة" (Clean Seas) التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إضافة إلى دعم أوراسكوم للتنمية والعديد من الشركاء العالميين الآخرين. وسيقوم الفريق خلال رحلته بإجراء تجارب عِلميّة مهمة وجمع البيانات الأساسية حول آثار تغير المناخ على النظام البيئي الحساس في القطب الشمالي.


بدوره، قال توبي جريجوري، المسؤول عن مبادرة The Arctic Challenge ومؤسس The Plastic Pledge: "يتوافق التزام أوراسكوم للتنمية تجاه المجتمع والاستدامة مع هدفنا المتمثل في إجراء مزيد من الأبحاث حول تغير المناخ وتحفيز شغف الطلاب في أرجاء العالم بالحفاظ على البيئة. ويتيح لنا التجديف خلال فصل الصيف فرصة رفع وعي العالم أجمع بالتغيرات المناخية، التي مكنتنا من أن نكون أول من يجدف إلى الجرف الجليدي في القطب الشمالي عند دائرة عرض 80 درجة، وهذا يبرز بوضوح مدى تراجع الجليد نتيجة للتغيرات المناخية التي يشهدها كوكبنا".


البحث المتعلّق بمبادرة "مفاتيح الحياة" من أوراسكوم للتنمية لعام 2024: تطوير رؤية المجتمع
أطلقت أوراسكوم للتنمية مؤخراً مبادرة "مفاتيح الحياة"، المبادرة الرائدة التي تهدف إلى تحفيز الحوار المجتمعي حول تطوير مجتمعات عالمية نابضة بالحياة وفقاً لاحتياجات وتطلعات المجتمع المتغيرة، تأكيداً لالتزامها الراسخ بمفهوم "الحياة كما يجب أن تكون". وتعتمد المبادرة على دراسة بحثية تستكشف أحدث الاتجاهات العالمية التي يتطلع إليها قاطني المجتمعات العمرانية فيما يخص نمط حياتهم المفضل، وتضمنت الدراسة استطلاعاً للرأي شارك فيه أكثر من 3,600 شخص من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وتَوصّل بحث أوراسكوم للتنمية "مفاتيح الحياة" إلى الأهمية الكبيرة التي يوليها المشاركون للاستدامة، حيث أعرب 70% منهم عن تفضيلهم عيش حياة مستدامة.


وأضاف الحمامصي: "على مدار 35 عاماً، حرصت أوراسكوم للتنمية على بناء مدن متكاملة ونابضة بالحياة تضع على رأس أولوياتها توفير أسلوب حياة ملهم يرسخ في المقيمين والزوار شعوراً بالانتماء والهدف، وذلك في مجتمعاتنا وفنادقنا على حد سواء. وقد أكدت مبادرة "مفاتيح الحياة" من أوراسكوم للتنمية لعام 2024 على أهمية الانتماء ووجود هدف للحياة، حيث أعرب 82% من المشاركين في البحث أن الشعور بالانتماء ومشاركة الأهداف ركنان أساسيان في بناء المجتمعات".


وبالإضافة إلى الرحلة الاستكشافية نفسها، ستولي مبادرة The Arctic Challenge، بالشراكة مع أوراسكوم للتنمية، الأولوية أيضاً لتوسيع برنامج التوعية التعليمية. وتم تصميم هذه المبادرة للتواصل مع الطلاب من حول العالم من خلال المحاضرات والفعاليات والمواد التعليمية التفاعلية بهدف إلهام الجيل القادم من العلماء والمستكشفين وقادة البيئة. وعلى مدى العامين الماضيين، نجح الفريق في التفاعل مع أكثر من 200 ألف طالب في أكثر من 60 مدرسة وجامعة في دول الخليج من خلال مؤسسة The Plastic Pledge. ويسعى الفريق، بالتعاون مع أوراسكوم للتنمية، لإلهام مليون طالب للمشاركة في المشروع والتأكيد على أهمية المجتمع العالمي.

MENAFN01082024006689014524ID1108506494


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار