Thursday, 01 August 2024 05:24 GMT



لابيد وليبرمان يتهمان نتنياهو بإطالة حرب غزة وإساءة إدارتها

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN - اتهم زعيما المعارضة في إسرائيل يائير لابيد
وأفيغدور ليبرمان، الخميس، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بإطالة أمد الحرب على قطاع غزة وإساءة إدارتها.

وقال زعيم المعارضة يائير لابيد، عبر منصة "إكس": "300 يوم (من الحرب) والمختطفون (الأسرى الإسرائيليون) تحت الأرض (أنفاق غزة)، وكل ما تقدمه لنا الحكومة هو حرب تلو أخرى وحرب إلى الأبد".

لابيد أضاف: "من واجبنا في هذا اليوم أن نتذكر أنه يمكن، عقد صفقة لإعادة المختطفين إلى المنزل، وصياغة رؤية واضحة لتحالف إقليمي ينهي الحرب".

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو بوضع عراقيل أمام أي اتفاق مقترح؛ لمنع انهيار ائتلافه الحكومي وفقدان منصبه؛ إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق ينهي الحرب.

وتابع لابيد: "من الممكن أن تكون لدينا حكومة لائقة ومنظمة، تؤمن بالتقدم وسيادة القانون .

أما زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض أفيغدور ليبرمان فتحدث لإذاعة "103 أف أم" المحلية الخميس عن سوء إدارة الحرب جراء الخلافات والانقسامات داخل الحكومة.

وقال: "لا يمكنك الفوز (في الحرب) عندما لا يتحدث رئيس الوزراء مع وزير جيش الاحتلال (يوآف غالانت)، ووزير الجيش لا يتحدث مع وزير الأمن القومي (إيتمار بن غفير)، هذه ليست الطريقة التي تربح بها الحرب".

وأردف ليبرمان: "نتنياهو رجل لا يتحمل المسؤولية".

ومنذ أشهر، يرفض نتنياهو دعوات إلى استقالة حكومته وإجراء انتخابات مبكرة، ويدعي أن من شأنها "شلّ الدولة".

وفي السياق ذاته يذكر ان إسرائيل تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني، وتقدر وجود 115 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما أعلنت حركة حماس مقتل أكثر من 70 أسيرا في غارات عشوائية شنتها إسرائيل.


MENAFN01082024000205011050ID1108505434


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.