Tuesday, 30 July 2024 01:26 GMT



سويسرا تدين الهجوم الصاروخي على ملعب كرة القدم في الجولان المحتلّ

(MENAFN- Swissinfo) أدانت وزارة الخارجية السويسرية الهجوم الصاروخي على ملعب لكرة القدم، في مرتفعات الجولان التي تحتلّها إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل اثني عشر طفلاً وشاباً.

تم نشر هذا المحتوى على 29 يوليو 2024 - 07:45 2دقائق Keystone-SDA/أم
  • English en Switzerland condemns rocket attack on Golan Heights sports pitch الأصلي طالع المزيدSwitzerland condemns rocket attack on Golan Heights sports pitc

وفي بيان نُشر على منصة التواصل الاجتماعي إكس، حثّت وزارة الخارجية السويسرية جميع الأطراف المشاركة في النزاع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل على وقف التصعيد، مؤكدةً أن الهجمات على المدنيين والمدنيات محظورة بموجب القانون الدولي.

محتويات خارجية

وقد أدّى الهجوم، الذي وقع مساء السبت، إلى زيادة المخاوف الدولية من تصاعد العنف. كما أدان ممثّلو.ات الأمم المتحدة ومسؤولون.ات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحادث، داعين.يات جميع الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

يتّسم الوضع بين إسرائيل وميليشيا حزب الله الشيعية اللبنانية بالتوتّر، حيث يقف الطرفان على حافة صراع مفتوح. وقد ألقت إسرائيل باللوم على حزب الله في الهجوم، وأفادت باستهداف العديد من مواقع الميليشيا في لبنان ردًّا على ذلك.

+ سويسرا والاعتراف بدولة فلسطينية... (مقال تفسيري)

وقد قُتل الضحايا، الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام وعشرين عامًا، عندما سقط الصاروخ على ملعب كرة القدم في قرية مجدل شمس. وقد نفى حزب الله ضلوعه في الهجوم، لكن إسرائيل تدّعي أن الأدلة الجنائية تربط بين الهجوم وبين صاروخ إيراني من النوع الذي يستخدمه حزب الله حصرياً.

MENAFN30072024000210011054ID1108496787


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية