Tuesday, 30 July 2024 03:33 GMT



المملكة المتحدة تقلل الإنفاق وسط فجوة في الميزانية تبلغ 28 مليار دولار

(MENAFN) أشارت وزيرة المالية في بريطانيا من حزب العمال، راشيل ريفز، إلى فجوة كبيرة في الميزانية تبلغ 22 مليار جنيه إسترليني (28 مليار دولار) ورثتها من الحكومة المحافظة السابقة، وقالت ريفز، التي تولت منصب وزيرة المالية بعد الفوز الساحق لحزب العمال في انتخابات 4 يوليو، إن الإنفاق الزائد تم "التستر عليه" من قبل حزب المحافظين خلال فترة حكمهم التي استمرت 14 عامًا، وفقًا لوكالة أنباء فرنسية.

ورداً على ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية عن خفض في الإنفاق العام بقيمة 5.5 مليار جنيه إسترليني لمعالجة الحالة "غير المستدامة" للمالية العامة وللمساعدة في رفع أجور العمال، ونقلت وكالة أنباء بريطانية عن ريفز قولها أمام البرلمان إن سلفها من حزب المحافظين ترك الإنفاق العام على مسار من شأنه أن يتجاوز الميزانية بحوالي 21.9 مليار جنيه إسترليني هذا العام، وكمقياس فوري، أعلنت عن خفض قدره 5.5 مليار جنيه إسترليني في الإنفاق.

كما أكدت ريفز أن الحالة الحالية للمالية العامة غير مستدامة ويمكن أن تهدد الاستقرار الاقتصادي إذا لم يتم التعامل معها بشكل عاجل، وشددت على ضرورة اتخاذ إجراءات تصحيحية لمنع المزيد من عدم الاستقرار المالي، وتطلعًا إلى المستقبل، كشفت الوزيرة عن خطط لخفض إضافي بقيمة 8.1 مليار جنيه إسترليني للسنة المالية القادمة، ووعدت باتخاذ المزيد من الإجراءات في الميزانية الكاملة المقررة في 30 أكتوبر، مشيرة إلى أن حكومة العمال المنتخبة حديثًا ستضطر إلى اتخاذ "قرارات صعبة"، بما في ذلك التغييرات المحتملة في الضرائب.

MENAFN30072024000045015839ID1108497486


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية