Tuesday, 30 July 2024 03:22 GMT



انخفاض أسعار النفط بسبب المخاوف بشأن الطلب الصيني

(MENAFN) انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء، مواصلةً خسائرها من الجلسة السابقة، بسبب المخاوف بشأن الطلب الصيني وتراجع القلق في السوق بشأن احتمال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وبحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا أو 0.15 في المئة إلى 79.78 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 14 سنتًا أو 0.18 في المئة إلى 75.67 دولار للبرميل.

كما قد اهتزت الأسواق بسبب سلسلة من التقارير الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين، وأظهر استطلاع أجرته إحدى وكالات الأنباء ونُشر يوم الاثنين الموافق 29 يوليو، أن النشاط التصنيعي في الصين تقلص للشهر الثالث على التوالي في يوليو، بالإضافة إلى ذلك، خفضت سيتي توقعاتها لنمو الصين إلى 4.8 في المئة من 5 في المئة بعد أن أخفقت نتائج النمو في الربع الثاني في تلبية توقعات المحللين، مشيرة إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي في يوليو.

وفي الجلسة السابقة، انخفضت أسعار النفط بنسبة 2 في المئة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي من حزب الله على مرتفعات الجولان المحتلة يوم السبت الموافق 27 يوليو، سيكون محسوبًا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط، وقد دعمت هذه النهج الجهود الدبلوماسية الأمريكية، حسبما أفادت وكالة الأنباء يوم الاثنين، التي تهدف إلى تقييد رد إسرائيل ومنعها من ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أو أي بنية تحتية مدنية كبيرة في لبنان.

MENAFN30072024000045015839ID1108497483


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار