Tuesday, 30 July 2024 03:29 GMT



ماكدونالدز تشهد انخفاضًا مفاجئاً في المبيعات العالمية لأول مرة منذ 13 ربعًا

(MENAFN) أفادت شركة ماكدونالدز بتراجع غير متوقع في المبيعات العالمية لأول مرة منذ 3 سنوات، حيث أدت زيادة تكاليف الإنتاج إلى تثبيط المستهلكين عن تناول الطعام في مطاعمها، وأثرت معدلات التضخم المستمرة بشكل خاص على المستهلكين ذوي الدخل المنخفض، مما دفعهم إلى اختيار وجبات منزلية أقل تكلفة، وخلال الربع الثاني، انخفضت المبيعات العالمية بنسبة 1 بالمئة، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 0.5 بالمئة، وعلى الرغم من ذلك، شهدت الشركة زيادة طفيفة في الإيرادات الإجمالية بنسبة 1 بالمئة.

كما تأثر أداء ماكدونالدز أيضًا بالتعافي الأبطأ من المتوقع في الصين والنزاعات المستمرة في الشرق الأوسط، وفي هذه المناطق، حيث يدير الشركاء المحليون العديد من المطاعم، تراجعت المبيعات بنسبة 1.3 بالمئة، وهو تباين ملحوظ مقارنةً بزيادة قدرها 14 بالمئة في نفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى ذلك، أدت المقاطعات الاستهلاكية المتعلقة بحرب غزة إلى زيادة الضغط على مبيعات الشركات مثل ماكدونالدز وستاربكس في الأسواق الشرق أوسطية.

كذلك ارتفعت أسهم ماكدونالدز بمقدار 2.97 دولار على أساس معدل في الربع الثاني، وهو أقل من التوقعات السوقية التي كانت تتوقع 3.07 دولارات، ويبرز هذا الفارق التحديات المختلفة التي تواجهها الشركة في الحفاظ على مسار نموها وسط ارتفاع التكاليف وعدم الاستقرار الجيوسياسي.

MENAFN30072024000045015682ID1108497449


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية