Tuesday, 30 July 2024 01:22 GMT



الجيش الإسرائيلي يجري تعديلًا استراتيجيًا كبيرًا

(MENAFN) في مساء يوم الاثنين الموافق 29 تموز, أجرى الجيش الإسرائيلي تعديلًا استراتيجيًا كبيرًا من خلال إعادة نشر ثلاث كتائب كانت مقررة للتوجه إلى قطاع غزة, بدلاً من ذلك, تم إعادة تعيين هذه الكتائب إلى قاعدة بيت ليد العسكرية, الواقعة في وسط إسرائيل, تأتي هذه الخطوة في أعقاب احتجاجات عنيفة قادها المتظاهرون من اليمين, الذين يعبرون عن معارضتهم الشديدة لاعتقال جنود متهمين بالاعتداء الجنسي على سجين فلسطيني من غزة.

كما تحولت الأوضاع في قاعدة بيت ليد إلى الفوضى, حيث قام عدد كبير من المتظاهرين من اليمين بالدخول إلى القاعدة ومحكمة الجيش داخلها, والتي تضم الجنود المتهمين, وقد تسببت هذه الأفعال في حدوث اضطرابات كبيرة واشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن, تشير التقارير الإعلامية الإسرائيلية إلى أن الجيش قد نقل كتيبتين من لواء النحال, وهو من وحدات النخبة, وكتيبة من لواء 401 المدرع إلى بيت ليد, كانت هذه الوحدات مخصصة في الأصل للتوجه إلى غزة في الفترة القريبة المقبلة, وقد تم إعادة نشرها لمعالجة الاضطرابات المتزايدة وتأمين القاعدة.

كذلك أفادت قناة عبرية 12 بأن الهدف الرئيسي من نقل الكتائب إلى بيت ليد هو تعزيز دفاعات القاعدة وسط الاحتجاجات المستمرة, وفقًا لراديو الجيش, قررت القيادة العسكرية أيضًا سحب القوات من الضفة الغربية لتعزيز الحماية في معسكر بيت ليد, بدأت الاحتجاجات في وقت سابق في معسكر سدي تيمان في جنوب إسرائيل, حيث كان المتظاهرون يحتجون على اعتقال عشرة احتياطيين متهمين بالاعتداء على سجين فلسطيني, تفاقمت الأوضاع أكثر عندما اقتحم أفراد مسلحون ومقنعون, بما في ذلك أعضاء الكنيست ووزراء, قاعدة بيت ليد والمحكمة العسكرية, وقد أدى ذلك إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة العسكرية وقوات الأمن, كما أفادت صحيفة هآرتس العبرية.

في حين تسلط الاضطرابات الضوء على الانقسامات المتزايدة داخل المجتمع الإسرائيلي بشأن التعامل مع القضية والقضايا الأوسع المتعلقة بالنزاع مع غزة, مما يعكس تصاعد التوترات واختلاف وجهات النظر حول الوضع.

MENAFN30072024000045015687ID1108496740


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية