Tuesday, 30 July 2024 01:26 GMT



التجارة الخارجية ترأس مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

(MENAFN- Al Watan) رأست الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ممثلةً في وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للمنظمات والاتفاقيات الدولية رئيس الفريق التفاوضي السعودي، فريد بن سعيد العسلي، وفد المملكة المشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية تركيا، المُقامة في مدينة أنقرة التركية خلال الفترة من 29 - 31 يوليو 2024، بمشاركة 9 جهات حكومية.
ويعمل الفريق التفاوضي السعودي على الإشراف ومتابعة سير المفاوضات التجارية، لضمان توافقها مع أهداف وسياسات المملكة التجارية، والمشاركة في المفاوضات التجارية من أجل تضمين مواقف المملكة التفاوضية، والتنسيق مع الدول ذات التوجهات المماثلة أو المشابهة في التجارة الدولية.
ويتكون الفريق التفاوضي السعودي من 8 فرق فنية (السلع، والخدمات، والاستثمار، والنصوص والأحكام العامة، والتجارة الإلكترونية، والملكية الفكرية، والمشتريات الحكومية، وقواعد المنشأ)، إذ تعمل هذه الفرق، التي تشارك في عضويتها 45 جهة حكومية، على إعداد وتنسيق المواقف التفاوضية للمملكة، والمرئيات في المفاوضات والمبادرات والمقترحات في منظمة التجارة العالمية، واتفاقيات التجارة الحرة، والرفع بالتقارير اللازمة للفريق التفاوضي السعودي في هذا الشأن.
وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا في 2023 نحو 7 مليارات دولار، وجاءت اللدائن ومصنوعاتها والمنتجات المعدنية أبرز السلع السعودية المُصدَّرة، بينما كانت الآلات والأدوات الآلية وأجزاؤها والسجاد أبرز السلع التركية المستوردة.

MENAFN29072024000089011017ID1108496198


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية