Wednesday, 03 July 2024 02:19 GMT



ورشة عمل في البقعة تناقش تحديات القطاع الزراعي

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية، ورشة عمل حول تحديات القطاع الزراعي المتعلقة بالمياه والطاقة والغذاء والتغيرات المناخية والبيئية ضمن مشروع (Eco Future).


وقال مدير عام المركز الدكتور خالد أبو حمور، إن المركز يسعى إلى توظيف مخرجات البحث العلمي والاستغلال الأمثل للموارد المائية والطبيعية، خدمة للقطاع الزراعي من خلال إيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، إضافة الى تمكين الأشقاء الفلسطينيين على أهم الممارسات الزراعية الجيدة.


ونوهت المنسق الوطني لمشروع ( Eco Future ) الدكتورة عبير البلاونة إلى أن الورشة تهدف إلى إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها المزارعون في الجانبين الأردني والفلسطيني من خلال تفعيل حلول ابتكارية لهذه التحديات التي من شأنها تعظيم إنتاجية وحدة المساحة من خلال تطوير مهارات المزارعين وتحسين ظروف معيشتهم وأمنهم الغذائي وتفعيل برامج تدريبية لأفضل الممارسات الزراعية الجيدة في حقول المزارعين.


وثمن المنسق العام لمشروع (Eco Future ) من اليونان الدكتور نيكولاوس نيكولايديس، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي ونقل المعرفة والتكنولوجيا والتشبيك مع الدول الصديقة والشقيقة والمانحة المحلية والدولية.

MENAFN02072024000208011052ID1108400296


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.