Wednesday, 03 July 2024 02:23 GMT



صناعة الأردن تبحث تعزيز العلاقات مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - بحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، مع رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بدر السعد، اليوم الثلاثاء، سبل عزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، واستكشاف آفاق استثمارية جديدة، بما يخدم الاقتصاد الأردني، خاصة القطاع الصناعي.


وأكد الجغبير، أهمية الصندوق ودوره في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، وأهمية القطاع الصناعي الأردني ومساهماته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وقدرته على قيادة وتحقيق النمو في الأردن خلال السنوات الماضية.


وقدم الجغبير تعريفا بدور غرفة صناعة الأردن كركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل، مشيراً إلى الدور البارز الذي تلعبه الصناعة باعتبارها محرك التشغيل والنمو الاقتصادي في الأردن، والأقدر على قيادة مرحلة التعافي الاقتصادي بمساهمته بنحو 45 بالمئة في الناتج المحلي، وتمتعه بقدرات تشغيلية، إذ تشكل العمالة في الصناعة ربع القوى العاملة في الأردن والتي تصل لأكثر من 268 ألف عامل وعاملة.


وبحث الطرفان سبل التعاون المشتركة وآلية دعم المشاريع الصناعية، حيث تم استعراض الفرص المتاحة لتوسيع نطاق الدعم المقدم من الصندوق للمشاريع الصناعية في الأردن، وناقشا كيفية تعزيز قدرات الشركات الصناعية الأردنية لزيادة إنتاجيتها وتوسيع نطاق عملها.


ويعد الصندوق رائداً في دعم المشاريع الاقتصادية وتعزيز نموها، باعتباره من أبرز المؤسسات الداعمة للمشاريع في الوطن العربي، لتمويل المشاريع التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما يعزز من ازدهار الدول المستفيدة.


وقدم وفد الصندوق عرضاً حول استراتيجيته الجديدة التي تركز على تصور أكثر واقعية لدعم القطاع الخاص، وضرورة تعزيز شراكات حقيقية مع القطاع الخاص والقطاع المصرفي لدعم وتمكين المشاريع التي لها مردود عالي، ورفع معدلات التشغيل خاصة للإناث.

MENAFN02072024000208011052ID1108398848


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.