Sunday, 30 June 2024 05:31 GMT



معدلات الترحيل تتصاعد داخل الاتحاد الأوروبي

(MENAFN) أظهرت البيانات الأخيرة من يوروستات، الوكالة الإحصائية للاتحاد الأوروبي، زيادة ملحوظة في نسبة الترحيلات للمهاجرين خارج الاتحاد، مما يبرز التدابير المشددة للتعامل مع الهجرة غير المشروعة، وأوضحت يوروستات أن معدل الترحيل ارتفع إلى 29.5 بالمئة في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بحوالي 21.6 بالمئة في نفس الفترة من العام الماضي، وجاء هذا التوجه متزامناً مع زيادة بنسبة 15 بالمئة في قرارات الترحيل المصدرة وارتفاع بنسبة 58 بالمئة في عدد الترحيلات الفعلية بعد هذه القرارات.

كما علق المتحدث باسم المفوضية الأوروبية على هذه التطورات، مشيراً إلى المبادرات في إطار استراتيجية العودة الجديدة التي تهدف إلى مساعدة الدول الأعضاء في تسريع عمليات الترحيل ودعم إعادة إدماج المهاجرين، وأبرز المتحدث استخدام تكرار الاعتراف بقرارات الترحيل كآلية رئيسية لتبسيط عملية الترحيل، مما يتضمن اتفاقيات بين دول الاتحاد الأوروبي وبلدان المهاجرين، والتي تسهل إجراءات العودة بشكل أسرع وأكثر فعالية.

ومنذ عام 2016، أبرم الاتحاد الأوروبي، الذي يضم 27 دولة عضو، اتفاقيات مع عدة بلدان بما في ذلك موريتانيا، تونس، تركيا، ومؤخراً مصر، كجزء من استراتيجيته لاحتواء الهجرة غير النظامية، ومع ذلك، تعرضت هذه الإجراءات لانتقادات من منظمات حقوق الإنسان بشأن احتمال انتهاك قوانين الإنسانية الدولية.

في حين تعكس الزيادة في معدلات الترحيل والتدابير السياسية المصاحبة جهود الاتحاد الأوروبي الأوسع لتشديد الضوابط الهجرة وإدارة حركات المهاجرين بشكل أكثر فعالية، ومع استمرار النقاشات حول الآثار الإنسانية والأطر القانونية المحيطة بهذه الإجراءات، يحافظ الاتحاد الأوروبي على التوازن بين الاهتمامات الأمنية والالتزامات القانونية الدولية.

MENAFN30062024000045015682ID1108389930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.