Sunday, 30 June 2024 05:26 GMT



مجموعة موانئ أبوظبي والمركز الدولي للتجارة يوقعان مذكرة تفاهم استراتيجية

(MENAFN) أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع المركز الدولي للتجارة، الذي يُعَدُّ كياناً تعاونياً تابعاً لمنظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة، وتم توقيع هذه المذكرة في جنيف، وتهدف إلى إنشاء إطار للتعاون لتعزيز تسهيل التجارة، والتجارة الرقمية، والخدمات اللوجستية والنقل، وأكد محمد جمعة الشامسي، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، وباميلا كوك هاملتون، المديرة التنفيذية للمركز الدولي للتجارة، إتمام الاتفاقية.

وفي إطار هذا الشراكة، ستسعى مجموعة موانئ أبوظبي والمركز الدولي للتجارة بشكل مشترك لتنفيذ برامج مختلفة لتحسين تسهيل التجارة وزيادة كفاءة النقل والموانئ والخدمات البحرية واللوجستية عبر دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول النامية، وتتضمن الأهداف الرئيسية تبني حلول التجارة الرقمية، وبناء القدرات من خلال مبادرات التدريب، وتبادل المعرفة المتخصصة والدعم التقني.

كما سيشمل التعاون تقييماً شاملاً للأطر والسياسات الحالية في هذه القطاعات لتقييم فعاليتها، مع التركيز على تطوير وتحديث خدمات الحدود وفقاً للمعايير الدولية، مما يسهل تشغيلات التجارة بشكل أكثر سلاسة وكفاءة، بالإضافة إلى ذلك، تؤكد المذكرة التزامها بدعم الدول النامية والأقل نمواً، خاصة في تنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة التي أصدرتها منظمة التجارة العالمية، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تبسيط إجراءات الجمارك وتعزيز التعاون بين السلطات الجمركية، مما يسهل حركة البضائع عبر الحدود ويعزز النمو الاقتصادي من خلال تحسين إجراءات تسهيل التجارة.

ومن خلال استغلال خبراتهم ومواردهم، تهدف مجموعة موانئ أبوظبي والمركز الدولي للتجارة إلى دعم التنمية المستدامة وتعزيز التجارة الدولية من خلال تعزيز القدرات اللوجستية والأطر لتسهيل التجارة على المستوى العالمي.

MENAFN30062024000045015682ID1108389926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.