Sunday, 30 June 2024 06:23 GMT



المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يخصص 2.2 مليار دولار لدعم ميزانية أوكرانيا

(MENAFN) وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على صرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا، بهدف دعم ميزانيتها، بعد إتمام المراجعة الرابعة لبرنامج القرض بقيمة 15.6 مليار دولار المصمم لدعم البلد المنكوب بالحرب، وأكد الصندوق في بيانه على مرونة أوكرانيا في إطار الاتفاق المالي الموسع رغم الظروف التحديدية، مشيرًا إلى تحقيق الأهداف الكمية وتنفيذ المقاييس الهيكلية في الوقت المحدد.

وعلى الرغم من المرونة الاقتصادية الأولية، خفض الصندوق توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لأوكرانيا في عام 2024 إلى نطاق بين 2.5 إلى 3.5 في المئة، مقابل التوقعات السابقة التي بلغت 3.2 في المئة والتي نُشرت في تقرير نظرة الاقتصاد العالمي لشهر أبريل، ويعكس هذا التعديل تراجع الثقة الاستهلاكية والثقة في الأعمال التي تفاقمها التطورات المستمرة في النزاع الروسي الأوكراني، إضافة إلى تصاعد الهجمات الروسية التي تسببت في أضرار ببنية البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا.

كما شدد نائب وزير الاقتصاد الأوكراني تاراس كاتشكا على الأثر الاقتصادي العميق للحرب، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأوكراني انكمش بنسبة 30 في المئة بسبب النزاع المستمر، وتبرز هذه التقديرات القاسية الحاجة الملحة إلى دعم مالي دولي لاستقرار اقتصاد أوكرانيا وللتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الأوسع نطاقًا للنزاع المستمر.

كذلك يؤكد الصرف الأخير من الصندوق النقدي الدولي جهوده المستمرة لمساعدة أوكرانيا في التصدي للتحديات الاقتصادية وتعزيز استقرارها المالي في ظل التوترات الجيوسياسية المستمرة.

MENAFN30062024000045015682ID1108389915


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.