Sunday, 30 June 2024 06:24 GMT



سعر الذهب ينخفض ليغلق عند 2326 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 30 - 6 (كونا) -- انخفضت أسعار الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي لتغلق عند 2326 دولارا أمريكيا للأونصة نتيجة ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.
وقال تقرير صادر عن شركة (دار السبائك) الكويتية اليوم الأحد انه بالرغم من ارتفاع الذهب إلى مستوى 2339 دولارا للأونصة خلال منتصف الأسبوع إلا أنه تراجع بنهايته نتيجة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث وصل العائد (لأجل 10 سنوات) إلى 3ر4 بالمئة وهو أعلى مستوى له منذ بداية الشهر الحالي.
وأضاف التقرير أن تراجع الذهب جاء أيضا بعد الإعلان عن تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر مايو الماضي والذي جاء متماشيا مع التوقعات ما يشير إلى نظرة متفائلة للمستهلكين وبالتالي زيادة جاذبية السوق الأمريكي على حساب أسواق المعادن الثمينة.
وأشار إلى تبنى بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) نهجا حذرا تجاه بيانات السوق الأخيرة دون تقديم أي تلميحات بشأن خفض أسعار الفائدة "ولكن بحسب توقعات بعض المحللين فإنه من المتوقع أن يتم خفض سعر الفائدة الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر القادم".
وذكر التقرير أن الذهب "لا يزال في حالة ثبات واتجاه صعودي" في ظل عدم انحسار التضخم واستمرار التوترات الجيوسياسية في أماكن عدة من العالم.
وأوضح أن أغلب المحللين يتوقعون أن يبقى الذهب في اتجاه صعودي قوي طالما تحافظ الأسعار على الدعم فوق 2300 دولار للأونصة.
وأضاف أن البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع ستكون محور اهتمام المستثمرين بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي وتقديرات مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو وأرقام التوظيف كما سيصدر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يونيو الجاري "وكل هذه الأحداث ستحدد اتجاهات الذهب في الفترة القصيرة القادمة".
وعن السوق المحلي أفاد التقرير أن المعدن الأصفر وصل إلى 170ر23 دينار للغرام لعيار 24 فيما بلغ سعر الغرام لعيار 22 240ر21 دينار للغرام أما الفضة فأغلقت عند 327 دينارا للكيلو.(النهاية)

س م ر / خ د ع




MENAFN30062024000071011013ID1108389765


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.